الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة الجيش يعلن عن منح دراسية في الهندسة الحكومة تدعو الأردنيين لتأجيل الأعمال المنزلية للأسبوع القادم مجلس النواب يقر معدل الضمان الاجتماعي الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية اللجنتان النيابيتان المالية والإدارية تناقشان ملف بيتنا وميغا مول وفاة شاب داخل بركة زراعية في وادي الريان ضمن فعاليات مبادرة "ض".. مجمع اللغة ينظم ورشة للكتابة الإبداعية 86 % نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.. مصور انطلاق فعاليات مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات" في مدينة الخليل الثلاثاء "الصناعة والتجارة" تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية.. مصور 144 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد.. مصور في واقعة غريبة.. سيدة توزع مبالغ مالية على المارة وسط العاصمة عمان مدير شرطة المفرق يفتتح معرض صور الأمن العام المتنقل في المحافظة.. مصور محافظ مادبا يتوعد المتسكعين على أبواب مدارس الاناث

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/04/2019 توقيت عمان - القدس 7:52:41 PM
الذنيبات يؤكد عدم المساس بحقوق العاملين بالفوسفات والمنصوص عليها بالأنظمة والتشريعات
الذنيبات يؤكد عدم المساس بحقوق العاملين بالفوسفات والمنصوص عليها بالأنظمة والتشريعات




الحقيقة الدولية – عمان – خاص

  اكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات،  أن جميع حقوق العاملين بالشركة والمنصوص عليها وفق الأنظمة والتشريعات المعمول به حق مقدس ولن تمس باي شكل من الأشكال تحت اي ظرف.

وقال الدكتور الذنيبات،  خلال لقاء نظمته اليوم الثلاثاء نقابة العاملين في المناجم والتعدين، انه من حق العاملين على الشركة الحفاظ على هذه المكتسبات بما فيها التأمين الصحي ، والعمل على تحسينها قدر الإمكان و حسب إمكانات الشركة وظروفها.

وأعرب عن تقديره للنقابة وجهود جميع العاملين في مواقع الشركة المختلفة،  مؤكد أن النقابة والعاملين  ومجلس الادارة والادارة التنفيذية هم جميعا شركاء لخدمة الشركة وحريصون على استمرارها وديمومتها.

  و قال إن الشركة تعرضت الى الكثير من الهزات ، غير أنها وبهمة أبنائها استعادت عافيتها و بدأت تنطلق  نحو  مستقبل اكثر ازدهارا وتميزا.

   وعرض رئيس مجلس إدارة الشركة إلى الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتخفيض كلف الإنتاج وضبط النفقات، فيما أشار إلى أبرز التحديات التي تواجه الشركة للسنوات القليلة المقبلة، ومن أبرزها  كلف التعدين والنقل والطاقة والمحروقات، مشيرا كذلك  إلى العديد من الإجراءات التي اتخذتها الشركة في هذا الإطار.

    وحول مستقبل الشركة وخططها المستقبلية، أكد الدكتور الذنيبات أن المستقبل يبشر بالخير للشركة والعاملين فيها، مؤكدا في هذا الإطار أهمية التحول للصناعات التحويلية  للمساهمة في وضع الشركة على ارضية صلبة وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الاستفادة المثلى من العمالة الموجودة في الشركة والشركات التابعة والحليفة، والتي تقدر بنحو 4000 موظف من خلال التأهيل والتدريب.

    وأشار  إلى مذكرات التفاهم التي وقعتها الشركة مع عدد من الجهات لإقامة مصانع  لانتاج حامض الفوسفوريك وفلورايد الالمنيوم ، والفسفور الاصفر في عدد من مواقع العمل، بالإضافة إلى تاهيل المجمع الصناعي في العقبة، والتي ستسهم جميعها في  تعزيز استقرار الشركة وتخفيض كلف الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل .

 و تتوقع الدكتور الذنيبات أن تتجاوز أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي ، نحو 120 بالمئة  مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2018.

    وكان رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة، أعرب في بداية اللقاء عن تقديره للجهود التي يقوم بها مجلس إدارة شركة والادارة التنفيذية، مشيدا بقرار مجلس الإدارة الاخير بتوزيع ما نسبته 20 بالمئة أرباح على المساهمين حسب القيمة الاسمية للسهم.

وأكد الفناطسه دعم النقابة لمجلس إدارة الشركة وادارتها التنفيذية في كل الإجراءات المستهدفة ضبط النفقات وتحسين اداء الشركة والمحافظة على حقوق ومكتسبات العاملين.

 كما اكد أهمية التأمين الصحي للعاملين في الشركة ، مبينا أن النقابة ترفض بشكل مطلق الهدر في التأمين الصحي  من قبل البعض ولن تتهاون مع أي  إساءة في استخدام التأمين الصحي الممنوح للعاملين.

Tuesday, April 23, 2019 - 7:52:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018