أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2019 توقيت عمان - القدس 1:46:20 PM
وزير سريلانكي: تفجيرات الأحد كانت ردا على هجوم نيوزيلندا الارهابي
وزير سريلانكي: تفجيرات الأحد كانت ردا على هجوم نيوزيلندا الارهابي

كشف وزير سريلانكي، أن التحقيقات المتعلقة بتفجيرات الأحد الدامي ضد كنائس وفنادق، كانت ردا انتقاميا على هجوم المسجدين في نيوزيلندا الارهابي، مشيرا إلى تورط محتمل لجماعتين إسلاميتين محليتين.

 

وقال وزير الدولة السريلانكي لشؤون الدفاع روان ويجيواردين، يوم الثلاثاء أمام البرلمان، "كشف التحقيق الأولي أن ما حدث الأحد كان ردا انتقاميا على هجوم مسجدي نيوزيلندا".

 

وأضاف أن التفجيرات نفذتها "جماعة التوحيد الوطني وجمعية ملة إبراهيم".

 

وفي سياق التحقيقات ألقت الشرطة القبض على 40 مشتبه بهم، بينهم سائق سيارة يزعم أن الانتحاريين استخدموها، إضافة إلى اعتقال مواطن سوري.

 

وقد وجهت الجهات الرسمية في وقت سابق، أصابع الاتهام إلى جماعات إسلامية محلية ذات صلة بشبكة دولية.

 

من جهتها أعلنت الحكومة اليوم يوم حداد وطني تنكس فيه الأعلام في جميع المؤسسات الحكومية، وتغلق فيه محلات الخمور أبوابها، وتبث المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الموسيقى الحزينة.

 

وأسفر الهجوم الذي استهدف 3 كنائس و4 فنادق خلال احتفالات عيد الفصح يوم الأحد في العاصمة كولومبو وضواحيها، عن مقتل 321 شخصا من بينهم 45 طفلا، وجرح أكثر من 500، بحسبما ذكرته مصادر رسمية.

 

يذكر أن نيوزيلندا شهدت في 15 مارس الماضي، هجوما دمويا إرهابيا على مسجدين في مدينة  "كرايست تشيرش" شمال البلاد، أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة العشرات أثناء تأديتهم الصلاة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, April 23, 2019 - 1:46:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023