القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/04/2019 توقيت عمان - القدس 11:53:17 PM
بعد 13 عاما.. داني ألفيس يحطم رقم حسام حسن الأسطوري
بعد 13 عاما.. داني ألفيس يحطم رقم حسام حسن الأسطوري

بعد حصد نادي باريس سان جرمان لقب الدوري الفرنسي، حطم النجم البرازيلي، داني ألفيس، مدافع الفريق رقما قياسيا استمر لسنوات طويلة في جعبة نجم منتخب مصر السابق حسام حسن.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية في تقرير لها أن النجم البرازيلي (36 عاما)، بات الأحد، اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب في العالم بعدما بلغ رصيده 42 لقبا، مما يجعل منه نظريا أنجح لاعب في تاريخ كرة القدم".

وأوضحت الصحيفة: "التتويج بلقب الدوري الفرنسي يجعل ألفيس متقدما على حسام حسن الأيقونة المصرية، والذي سيطر على مسابقات الدوري والكأس في بلاده رفقة الأهلي والزمالك كما حقق بطولات أخرى ليبلغ رصيده الإجمالي 41 لقبا".

وحمل حسن لقب الأكثر تتويجا منفردا برصيد 41 لقبا منذ أحرز لقبه الأخير، وكان التتويج مع منتخب مصر بكأس أمم أفريقيا عام 2006.

وأشارت الصحيفة إلى أن حسام حسن، المدير الفني الحالي لفريق سموحة، لم يكن المصري الوحيد الذي ورد اسمه في القائمة الباررزة، بل توأمه إبراهيم حسن أيضا.

وجاء في التقرير أن "الإسباني أندريس إنييستا فاز بـ37 لقبا، بالتساوي مع البرازيلي ماكسويل زميله السابق في برشلونة، والمصري الآخر إبراهيم حسن".

وسلطت الصحيفة البريطانية الضوء على مسيرة داني ألفيس والألقاب التي حصل عليها، مشيرة إلى أنه بدأ مسيرته في فريق باهيا البرازيلي محققا معه 3 ألقاب، قبل أن ينتقل لـ إشبيلية الإسباني ويفوز معه بـ5 ألقاب أخرى.

ولفتت إلى أن الفترة الأبرز في مسيرة ألفيس كانت رفقة برشلونة عندما فاز بـ23 بطولة مختلفة، كما أنه فاز رفقة يوفنتوس بلقبين، قبل أن يحصد 5 ألقاب مع فريقه الحالي باريس سان جرمان.

كما أن نجاحات ألفيس ليست قاصرة على الأندية، إذ فاز بـ4 ألقاب مع الفئات العمرية المختلفة لمنتخب البرازيل.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, April 22, 2019 - 11:53:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020