الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2019 توقيت عمان - القدس 11:31:18 PM
الناصر: إيقاف 17 ألف طلب توظيف معظمهم يعملون في قطاعات أخرى - فيديو
 الناصر: إيقاف 17 ألف طلب توظيف معظمهم يعملون في قطاعات أخرى - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
قال أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن عدد طلبات التوظيف المقدمة لديوان الخدمة المدنية عام 2019 بلغ نحو 388 ألف طلب.

وأضاف في حديثه لبرنامج "لقاء خاص" مساء الإثنين، تم إيقاف 17 ألف طلب معظمهم يعملون في قطاعات أخرى يقوم الديوان بالترشيح لها، موضحا أن الهدف من هذه الخطوة إعطاء الأولوية للمتعطلين عن العمل والباحثين عنه.

وأورد بأن نسبة 75% من طلبات الخدمة المدنية تعود للإناث، بينما بلغت نسبة الذكور المتقدمين بطلبات توظيف 25%.

وأوضح أن 81.8% من المتقدمين هم من حملة البكالوريوس والدراسات العليا، وأن 49% من تخصصات المتقدمين هي من المهن التعليمية. 

ونوه إلى أن التعيينات في العام الماضي بلغت نحو 8000 شخص، وهو الرقم المشابه للعام الحالي، مشيراً أن معظم الدوائر والمؤسسات الحكومية بحاجة لوظائف.

ولفت إلى أن العدد الكبير من الخريجين والذي يقدر بــ 72 ألف خريج من حملة الدبلوم والبكالوريوس سنويا زاد الضغط على الوظائف في ديوان الخدمة، داعيا المواطنين التوجه نحو الأعمال الريادية لتخفيف الضغط على الوظائف.
 
وحول حصص المحافظات في التوظيف، أفاد بأن طلبات التوظيف المقدمة لديوان الخدمة تأتي انعكاسا للكثافة السكانية في المحافظات، مؤكدا أن نسبة التعيينات في محافظات الجنوب والبادية أعلى بــ 4 أضعاف من التعيينات في عمان وإربد والزرقاء.

وشدد على عدم وجود واسطات ومخالفات أو تجاوزات في تعيينات ديوان الخدمة المدنية، مبيناً أن الديوان تحكمه معايير وأخلاقيات لا يمكن خرقها.

وبيّن أنه منذ عام 2012 وحتى اليوم بقيت أسس التعيين والأدوار ثابته ولم يتم إجراء أي تغيير عليها، إلا في حالة تغيير ماكن الإقامة. 

وفيما يتعلق بتعيين رئيس الديوان، أكد أن منصب رئيس الديوان يأتي بتنسيب مباشر من رئيس الوزراء ولا يخضع لنظام الوظائف القيادية.




 


Monday, April 22, 2019 - 11:31:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023