طرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان فتاك حيدر ينضم للمتأهلين إلى أولمبياد باريس جديد فضيحة يوتيوبر جمع تبرعات لبناء مسجد: أعدت الأموال إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة تحذير… قلّة النوم تسبّب هذا المرض المزمن تحدث مرة واحدة في كل 4.5 ملايين حالة حمل .. سيدة تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة الميثاق الوطني يدين فشل المجتمع الدولي في منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين أونروا: أكثر من مليون شخص فقدوا منازلهم في غزة و75% من السكان نزحوا الأردن يرحب بمخرجات لجنة مراجعة اكدت حيادية الأونروا ومهنيتها الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد المبارك

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2019 توقيت عمان - القدس 4:58:31 PM
"ريف النواب" تطالب بإعادة دراسة كلف الترخيص للعاملين بقطاع المقالع
"ريف النواب" تطالب بإعادة دراسة كلف الترخيص للعاملين بقطاع المقالع

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

طالبت لجنة الريف والبادية النيابية، الحكومة بتكليف لجنة لإعادة دراسة كلّف الترخيص للعاملين بقطاع المقالع في مناطق البادية.

 

وقال رئيسها النائب المحامي فيصل الأعور إن ما دفع اللجنة إلى ذلك هو "نُذر كارثة معيشية بدأت تحيط وتهدد العاملين بقطاع المقالع في مناطق البادية، جراء القرارات الحكومية غير المدروسة والمخالفة لأبسط قواعد التشغيل والمجحفة بحق العاملين في هذا القطاع".

 

وأوضح، في رسالة وجهها اليوم إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، أن من أبرز تلك القرارات: رفع بدل الكفالة ليصبح 3000 آلاف دينار لكل دونم مستأجر وبحد أدنى خمسة دونمات، ما يعني 15 ألف دينار بدل كفالة تستفيد منها البنوك فقط، وبدل تأجير للدونم الواحد 1600 دينار وبحد أدنى خمسة دونمات، اي ثمانية آلاف دينار سنويا والتي كانت سابقا 500 دينار للدونم الواحد، لافتا الى ان تلك المبالغة في البدلات يعني انضمام عشرات الآلاف من الاسر الى قائمة البطالة.

 

وزاد الأعور ان هذه القرارات لا يمكن ادراجها ضمن خطة التحفيز الاقتصادي لأنها ستؤدي بالتالي الى القضاء على العائلات المتوسطة واصحاب "القلابات" الصغيرة واصحاب المقالع الصغيرة.

 

وأضاف أن اللجنة ترى بأن هذا التوجه سيؤدي الى توقف عشرات المقالع عن الترخيص، متسائلا "كيف يتمكن صاحب المقلع من ترخيص مقلعه بهذه الشروط"؟.

 

وقال "أليس التسهيل من شأنه ان يدفع تلك المقالع الى الترخيص بدلا من العمل بشكل مخالف، علمًا بأن الحكومة تتقاضى على تصدير الحجر ثلاثة دنانير عن كل طن".

 

Monday, April 22, 2019 - 4:58:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023