وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/04/2019 توقيت عمان - القدس 2:39:35 PM
السفير البريطاني يزور معان.. مصور
السفير البريطاني يزور معان.. مصور

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

أكد السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن التزام بريطانيا بدعم الأردن في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد خلال زيارته لمحافظة معان اليوم وخاصة فيما يتعلق بمشروع الميناء البري المنوي إقامته في هذه المحافظة والذي سيحظى بدعم من الحكومة البريطانية وأصدقائنا في المملكة العربية السعودية.

 

 وقال اوكدن إن هذه الزيارة تأتي تعبيرا عن الروابط التي تربط البلدين الصديقين الأردن وبريطانيا في المجالات كافة ،وأضاف أن زيارتي اليوم إلى معان للاطلاع على المبادرات البريطانية في قطاعات الصحة والتعليم

 

 والتقى اوكدن والوفد المرافق له مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد  الذي اطلع السفير على جميع أقسام المستشفى والذي يضم عدد من الأقسام المعدة والمجهزة  بأحدث التكنولوجيا بما فيها أقسام الكلى والجراحة والنسائية والأطفال والعلاج الطبيعي واطلع على الأجهزة التي تم تزويد المستشفى بها مؤخرا من منظمة ميرسي كور في الأردن ضمن المبادرات البريطانية .

 

من جهته استعرض مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد الدعم الذي قدمته المنظمة وهي عبارة أجهزة طبية حديثة ومتطورة اشتملت على  6 أسرة حديثة عالية الجودة لوحدة العناية المركزة ،إضافة إلى أربع حاضنات لقسم الخداج وجهاز الموجات الصوتية رباعي الأبعاد وجهاز غسيل كلى متنقل لقسم العناية المركزة ، وجهاز المنظار الجراحي لقسم العمليات  الجراحية.

 

موضحا الرواد أهمية هذه الأجهزة التي ستساهم في رفع جودة وكفاءة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفى مضيفاً أن الحاضنات الجديدة ساهمت في دعم هذا القسم وقضت على المعاناة التي كنا نعانيها في بعض الأوقات الناتجة عن نقص الحاضنات.

 

وأضاف الرواد أن جهاز غسيل الكلى المتنقل الجديد يعد الأول من نوعه لغسيل الكلى بمستشفى معان،حيث تم وضعه في قسم العناية المركزة، ويهدف توفيره إلى خدمة الحالات الخطيرة من مرضى الفشل الكلوي وكان له اثر كبير في القضاء على العديد من الإشكالات التي كانت تتطلب نقل المريض من قسم العناية المركزة إلى قسم الكلى بواسطة سيارة إسعاف وهذا يشكل صعوبة على المريض وان هذا الجهاز القادر على العمل في هذا القسم سيزيل كل هذه العقبات

 

وأعرب الرواد عن بالغ شكره وتقديره للسفير ادوارد اوكدن على هذه الزيارة وإلى مؤسسة ميرسي كور وممثليها في محافظة معان على جهدهم الكبير الذي بذلوه من اجل خدمة هذا المرفق الصحي الهام الذي يقدم خدماته الصحية لأبناء هذه المحافظة وباديتها وزوارها على دعمهم للمستشفى بهذه الأجهزة التي ستنعكس على الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين.

 

وكان السفير البريطاني قد التقى في بداية زيارته بمحافظ معان احمد العموش الذي قدم شرحا عن واقع المحافظة في كافة القطاعات الصحية والتعليمية السياحية وانعكاسات المبادرات البريطانية على هذه القطاعات .

 

وبين العموش أن المبادرات البريطانية التي قدمتها المنظمات البريطانية في المحافظة كان لها اثار كبيرة في تحسين واقع هذه القطاعات والخدمات المقدمة للمواطنين

 

وطالب العموش بضرورة التوسع في هذه المبادرات الهادفة لأنسنة المدينة والاهتمام بالإنسان والمكان وتعزيز الرؤى الشاملة لتلبية احتياجاته من مشروعات البيئية والترفيهية لتشمل منطقة الهيشة التي تعتبر مزارا لأبناء المحافظة والوطن من خلال الاهتمام بالواقع البيئي فيها وتزويدها بعدد من الحاويات ، وبناء المرافق الصحية فيها للحفاظ على جمالها كونها المتنفس الوحيد لأبناء هذه المحافظة ، والتي تعد ضمن مشروع انسنة الهيشة  الهادفة إلى توفير علاقة دائمة وإيجابية بين الإنسان والمكان، وتوفير الاحتياجات الإنسانية البيئية والترفيهية للمتنزهين

 

كما التقى السفير برئيس وأعضاء مجلس محافظة معان واستمع إلى مطالبهم والتي تمحورت حول أهمية  الاهتمام بإنشاء شبكات جديدة للصرف الصحي بمنطقتي سطح معان وطريق اذرح ، وذلك بعد ثبوت عدم جدوى النظام التقليدي لتصريف مياه الصرف الصحي «الحفر الامتصاصية » في هذه  المناطق التي لا توجد شبكات للصرف الصحي فيها، لما تسببه من مشاكل صحية وبيئية واقتصادية متعددة من خلال منحة بريطانية تساهم في القضاء على كل هذه المشاكل التي تستهدفها المبادرات البريطانية المتميزة على مستوى الوطن .

 

وزار السفير جامعة الحسين بن طلال والتقى بمجموعه من طلبتها من مختلف التخصصات الأكاديمية في جلسة حوارية حول التخصصات العلمية والتطلعات المستقبلية لهم في طرح التخصصات التي تساعدهم في الحصول على فرص عمل في سوق العمل المحلي .

 

واستمع الى مداخلات الطلبة حول تبادل الزيارات بين الوفود الطلابية في جامعة الحسين بن طلال والجامعات البريطانية لما لذلك من أهمية في تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين الصديقين .

 

وقام السفير بجولة لمرافق الجامعة  شملت إذاعة صوت الجنوب المجتمعية التي جاء تأسيسها بدعم من المركز الثقافي البريطاني ضمن المبادرات البريطانية المتعددة التي تصب في خدمة المجتمعات المحلية .

 

وأشار مدير دائرة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي الدكتور بشير كريشان أن الاذاعة لكل الناس تعبر عنھم وتتیح لھم المجال للمشاركة باستمرار وان تكون ساحة حوار ونقاش بما تطرحه من قضایا تلامس حیاة الناس ومصالحھم الیومیة لانھا تحمل رسالة اعلامیة لتنمیة المجتمع وھدفھا كسب التأیید لقضایا محلیة في اطار مفھوم تنموي متطور

 

وكان رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي قد قدم شرحا تفصيليا عن التخصصات المتوافرة في الجامعة وخطتها المستقبلية بإنشاء كلية طب بعد استكمال مستشفى معان العسكري لتكتمل مسيرة الجامعة التطويرية .

 

مؤكدا أبو كركي أن  الجامعة نفذت العديد من المبادرات الهادفة والبناءة التي تنعكس على شخصية الطالب وتؤهله للانخراط في سوق العمل ،مشيرا إلى قصص النجاح التي حققتها الجامعة على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية.

 

وكان السفير البريطاني قد قام في نهاية جولته في معان بزيارة إلى جمعية أيتام معان الخيرية ، واستمع إلى إيجاز من رئيسها محمد البحري عن نشاطاتها التي تشتمل المبادرات المجتمعية وكفالة الأيتام ورعايتهم وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم ، بالإضافة إلى المنح الدراسية التي تقدمها الجمعية للأيتام لإكمال دراستهم الجامعية 

 

وقال البحري أن الجمعة التي تتميز بنشاط فاعل في سعيها  لرفع مستوى الوعي لدى منسوبيها من خلال دورات متخصصة وبرامج تثقيفية للعمل الخيري، بالإضافة إلى المشاركة في كافة المناسبات الوطنية وتوزيع المواد الغذائية والمادية على الأيتام والأسر المحتاجة، بالإضافة إلى أشقائنا السوريين من خلال برامج هادفة ومفيدة .

Monday, April 22, 2019 - 2:39:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018