القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/04/2019 توقيت عمان - القدس 3:16:09 PM
الداخلية الفرنسية: نحو 28 ألف شخص شاركوا في احتجاجات السترات الصفراء السبت
الداخلية الفرنسية: نحو 28 ألف شخص شاركوا في احتجاجات السترات الصفراء السبت

أفادت وزارة الداخلية الفرنسية بأن نحو 28 ألف شخص شاركوا في مظاهرات "السترات الصفراء" التي شهدتها فرنسا يوم أمس السبت.

 

ونقلت قناة "CNEWS" المحلية عن الوزارة أن 27.9 ألف شخص شاركوا أمس السبت في مظاهرات "السترات الصفراء" في جميع أنحاء البلاد، من بينهم 9 آلاف شخص في باريس.

 

وذكرت القناة أن نحو 31 ألف شخص شاركوا في المظاهرات المماثلة التي جرت في البلاد في الأسبوع الماضي.

 

ونقلت عن دائرة الشرطة أن قواتها اعتقلت 227 شخصا من نشطاء "السترات الصفراء" الذين قاموا بأعمال شغب، كما أجرت قوات الأمن أكثر من 20 ألف عملية تفتيش وقائية.

 

وقالت وزارة الداخلية أيضا إن 14 فردا من قوات الأمن أصيبوا بجروح أثناء هذه المظاهرات.

 

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "يتوجه وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير ووزير الدولة لدى وزارة الداخلية، لوران نونيس، بأفكارهما (تعاطفا) نحو 14 فردا من رجال الأمن المصابين اليوم".

 

وانطلقت الاحتجاجات الواسعة النطاق لـ "السترات الصفراء" في فرنسا في 17 نوفمبر الماضي وطالب المشاركون فيها في البداية بعدم رفع ضريبة الوقود في البلاد، إلا أنهم أخذوا فيما بعد يرفعون شعارات سياسية واجتماعية أخرى.

 

ويواصل معارضو السياسة الاجتماعية التي تمارسها السلطات الفرنسية، مشاركتهم في المظاهرات في جميع أنحاء فرنسا كل يوم السبت، بالرغم من الإجراءات التي اتخذتها القيادة الفرنسية بهدف تهدئة الوضع. وتسفر هذه المظاهرات عادة عن وقوع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

 

وخرج المحتجون إلى شوارع المدن الفرنسية أمس السبت للمرة الـ23 على التوالي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, April 21, 2019 - 3:16:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018