القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/04/2019 توقيت عمان - القدس 3:16:09 PM
الداخلية الفرنسية: نحو 28 ألف شخص شاركوا في احتجاجات السترات الصفراء السبت
الداخلية الفرنسية: نحو 28 ألف شخص شاركوا في احتجاجات السترات الصفراء السبت

أفادت وزارة الداخلية الفرنسية بأن نحو 28 ألف شخص شاركوا في مظاهرات "السترات الصفراء" التي شهدتها فرنسا يوم أمس السبت.

 

ونقلت قناة "CNEWS" المحلية عن الوزارة أن 27.9 ألف شخص شاركوا أمس السبت في مظاهرات "السترات الصفراء" في جميع أنحاء البلاد، من بينهم 9 آلاف شخص في باريس.

 

وذكرت القناة أن نحو 31 ألف شخص شاركوا في المظاهرات المماثلة التي جرت في البلاد في الأسبوع الماضي.

 

ونقلت عن دائرة الشرطة أن قواتها اعتقلت 227 شخصا من نشطاء "السترات الصفراء" الذين قاموا بأعمال شغب، كما أجرت قوات الأمن أكثر من 20 ألف عملية تفتيش وقائية.

 

وقالت وزارة الداخلية أيضا إن 14 فردا من قوات الأمن أصيبوا بجروح أثناء هذه المظاهرات.

 

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "يتوجه وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير ووزير الدولة لدى وزارة الداخلية، لوران نونيس، بأفكارهما (تعاطفا) نحو 14 فردا من رجال الأمن المصابين اليوم".

 

وانطلقت الاحتجاجات الواسعة النطاق لـ "السترات الصفراء" في فرنسا في 17 نوفمبر الماضي وطالب المشاركون فيها في البداية بعدم رفع ضريبة الوقود في البلاد، إلا أنهم أخذوا فيما بعد يرفعون شعارات سياسية واجتماعية أخرى.

 

ويواصل معارضو السياسة الاجتماعية التي تمارسها السلطات الفرنسية، مشاركتهم في المظاهرات في جميع أنحاء فرنسا كل يوم السبت، بالرغم من الإجراءات التي اتخذتها القيادة الفرنسية بهدف تهدئة الوضع. وتسفر هذه المظاهرات عادة عن وقوع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

 

وخرج المحتجون إلى شوارع المدن الفرنسية أمس السبت للمرة الـ23 على التوالي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, April 21, 2019 - 3:16:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018