القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:41:24 AM
22 الف شمعة تضيء السلط بـ "القدس عربية"
22 الف شمعة تضيء السلط بـ "القدس عربية"

الحقيقة الدولية – السلط – معاذ عصفور

أطلقت في مدينة السلط الجمعة مبادرة "مروحين على السلط .. ابيش احلى من السلط " ، والتي تضمنت كتابة اسم القدس عربية من خلال اضاءة 22 الف شمعة بطول 6 كم في شارع الحمام التراثي وسط المدينة وفي الطريق الدائري لمدينة السلط شارع "القدس عربية" والذي سجل كرقم عالمي جديد من حيث إعداد الشمع المضاءة.

ونظم المبادرة الفريدة من نوعها قناة السلط التراثية وبلدية السلط الكبرى ومؤسسة إعمار السلط وبدعم من العديد من الجهات، بحضور فعاليات رسمية وشعبية وسفراء دول عربية واجنبية ونخبة من الاعلاميين الأردنيين والعرب ووفود من الزوار العرب والأجانب الذين جالوا وسط مدينة السلط وخاصة بشارع الحمام وساحة العين من خلال الباص المكشوف.

وأقيمت احتفالية في ساحة العين، تضمنت كلمات لرئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ومالك قناة السلط التراثية خالد خريسات وقصيدة شعرية لضحوك محمد عبد الرزاق الداوود.

وقدمت مجموعة من القصائد عن القدس وفلسطين والمقاومة، أكدت فيها على القدس عربية وعاصمة فلسطين وعاصمتنا جميعا ، وعن الوصاية الهاشمية للقدس باعتبارها وصاية مقدسة .

وانتقل الحضور والضيوف إلى شارع القدس عربية "الطريق الدائري" لمدينة السلط والذي يطل على الضفة الغربية ويمكن رؤية مدن فلسطين وأبرزها مدينة القدس ، حيث تم اضاءة أكثر 22 الف شمعة على طول 6 كم من الطريق بالإضافة إلى كتابة اسم " القدس عربية " بالشموع وتحطيم الرقم العالمي من حيث إعداد الشموع المضاءة في منظر خلاب .

Saturday, April 20, 2019 - 12:41:24 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023