مصر.. فيديو مروع لشاب يلاحق والده ويحرقه حيا مصر.. بدء إنتاج النفط من الصحراء الغربية ضبط اعتداءات على مياه الشرب تزود مصانع ومزارع ابقار في الموقر والقطرانة مجلس محافظة الكرك يرفض بالإجماع موازنة عام ٢٠٢٠ زين الأردن تتعاون مع "Infoblox" وتوفّر خدمات تصفّح الإنترنت الآمن مجاناً لمشتركيها "الأطباء وأطباء الأسنان": إعتماد دفتر يومية وكشف التقدير الذاتي لاحتساب ضريبة الدخل بوريس جونسون رئيساً للوزراء في بريطانيا صحة غزة تحذر من نقص الأدوية في القطاع أمن الدولة: الحكم بالأشغال الشاقة على متهمين بالإرهاب حماية المستهلك تؤكد أهمية نظام الفوترة في الحد من التهرب الضريبي يومان طبيان مجانيان في العقبة ومعان الاحد والثلاثاء المقبلين لبنان.. المسيحيون يهدرون دمّ "مشروع ليلى".. والكنيسة تصف أفراد الفرقة بـ"الشباب الفاجر" قاضي القضاة تطلق المرحلة الأولى لبرنامج تأهيل المقبلين على الزواج هيئة النقل تنفي صدور موافقات لتشغيل مركبات ضمن التطبيقات الذكية الاشغال: الانتهاء من إعادة توسعة طريق المفرق الخالدية مطلع ايلول

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 20/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:22:39 AM
استقالة جماعية لـ 305 من الأطباء في المغرب احتجاجا على ظروف العمل
استقالة جماعية لـ 305 من الأطباء في المغرب احتجاجا على ظروف العمل

أعلن 305 أطباء يعملون في مستشفيات بشمال المغرب استقالتهم وذلك في رسالة جماعية وجهوها الى وزارة الصحة احتجاجا على ظروف عملهم، وفق ما علم الجمعة من مصادر متطابقة.

وبرر هؤلاء الاطباء الاعضاء في النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام استقالتهم بـ “الأوضاع الكارثية” لقطاع الصحة.

وجاء في الرسالة التي أرسلت الخميس من النقابة الى الادارة المحلية للصحة في طنجة (شمال) ونشرتها الجمعة وسائل إعلام محلية، أن هذه الأوضاع “لا ترقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور”.

وأكد المدير الإقليمي للصحة في طنجة وتطوان والحسيمة (شمال) عفيفي اكرام “تلقينا طلب الاستقالة الجماعية التي تندرج ضمن سياق مطلبي”.

وتابع لكن “هذه الاستقالة لا أساس لها قانونيا لأنه يتعين على كل طبيب أن يقدم استقالته بشكل احادي” لتكون قانونية.

وأوضح المسؤول أن الأطباء المستقيلين جماعيا الذين يطالبون بتحسين الأجور وينددون بتدهور ظروف العمل بسبب نقص الموارد البشرية، “يواصلون العمل”. وأضاف أنهم ينتظرون “رد الوزارة” التي هي “منخرطة في العملية من خلال لجنة متابعة لإيجاد حلول ملموسة”.

وكان أكثر من 200 طبيب في القطاع العام أعلنوا العام الماضي استقالتهم للأسباب ذاتها، في وقت يتميز فيه نظام الصحة المغربي بـ “نقص في العاملين” و”فوارق عميقة جغرافية واجتماعية واقتصادية”، بحسب منظمة الصحة العالمية.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Saturday, April 20, 2019 - 12:22:39 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018