ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:13:42 AM
الكرملين يعلن عقد قمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية هذا الشهر
الكرملين يعلن عقد قمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية هذا الشهر

قال الكرملين يوم الخميس إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سيسافر إلى روسيا في النصف الثاني من هذا الشهر ويلتقي بالرئيس فلاديمير بوتين.

يأتي الإعلان عن القمة المزمعة وسط خلاف بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكيم بشأن إبرام صفقة قد تنهي التوترات النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وأعلنت كوريا الشمالية يوم الخميس أنها لم تعد راغبة في التعامل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ودعت لاستبداله في المحادثات بشخص أكثر نضجا. وجاء ذلك بعد ساعات من إعلانها عن أول تجربة لسلاح منذ انهيار المحادثات بين ترامب وكيم في فيتنام في فبراير شباط دون التوصل لاتفاق.

وقالت صحيفة إزفستيا المؤيدة للكرملين نقلا عن مصدر دبلوماسي يوم الأربعاء إن اجتماع بوتين وكيم سيجرى على الأرجح في الأسبوع المقبل في مدينة فلاديفوستوك الواقعة في منطقة الشرق الأقصى الروسية قبل أن يسافر بوتين لحضور قمة في الصين في يومي 26 و27 أبريل نيسان.

وأضافت أنه من غير المستبعد حدوث تغيير مفاجئ من جانب زعيم كوريا الشمالية.

ولم يكشف الكرملين مزيدا من التفاصيل في بيانه المنشور على موقعه على الإنترنت، لكن موسكو تقول منذ أشهر إنها تعمل على عقد مثل هذا الاجتماع.

ولم يتضح موعد سفر كيم لحضور هذا الاجتماع.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية يوم الخميس أن مسؤولا من كوريا الشمالية يدعى كيم تشانج سون سافر إلى فلاديفوستوك في الأسبوع الحالي وشوهد يوم الأربعاء يتفقد محطة القطار بالمدينة للاطلاع على الوضع الأمني.

وأعلنت واشنطن يوم الثلاثاء أن المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجون يقوم بزيارة لموسكو يومي الأربعاء والخميس للاجتماع مع مسؤولين روس لمناقشة سبل تحقيق "نزع السلاح النووي بشكل كامل ونهائي ويمكن التحقق منه".

وفشلت القمة الثانية بين كيم وترامب بسبب خلافات تتعلق بطلب كوريا الشمالية رفع العقوبات التي تفرضها عليها الولايات المتحدة ومطالبة واشنطن بتخلي بيونجيانج عن برنامجها النووي.

وفرضت الولايات المتحدة في مارس آذار عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

وألمح مسؤولون في إدارة ترامب إلى إمكانية عقد قمة ثالثة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 19, 2019 - 12:13:42 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023