القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 19/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:13:42 AM
الكرملين يعلن عقد قمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية هذا الشهر
الكرملين يعلن عقد قمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية هذا الشهر

قال الكرملين يوم الخميس إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سيسافر إلى روسيا في النصف الثاني من هذا الشهر ويلتقي بالرئيس فلاديمير بوتين.

يأتي الإعلان عن القمة المزمعة وسط خلاف بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكيم بشأن إبرام صفقة قد تنهي التوترات النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وأعلنت كوريا الشمالية يوم الخميس أنها لم تعد راغبة في التعامل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ودعت لاستبداله في المحادثات بشخص أكثر نضجا. وجاء ذلك بعد ساعات من إعلانها عن أول تجربة لسلاح منذ انهيار المحادثات بين ترامب وكيم في فيتنام في فبراير شباط دون التوصل لاتفاق.

وقالت صحيفة إزفستيا المؤيدة للكرملين نقلا عن مصدر دبلوماسي يوم الأربعاء إن اجتماع بوتين وكيم سيجرى على الأرجح في الأسبوع المقبل في مدينة فلاديفوستوك الواقعة في منطقة الشرق الأقصى الروسية قبل أن يسافر بوتين لحضور قمة في الصين في يومي 26 و27 أبريل نيسان.

وأضافت أنه من غير المستبعد حدوث تغيير مفاجئ من جانب زعيم كوريا الشمالية.

ولم يكشف الكرملين مزيدا من التفاصيل في بيانه المنشور على موقعه على الإنترنت، لكن موسكو تقول منذ أشهر إنها تعمل على عقد مثل هذا الاجتماع.

ولم يتضح موعد سفر كيم لحضور هذا الاجتماع.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية يوم الخميس أن مسؤولا من كوريا الشمالية يدعى كيم تشانج سون سافر إلى فلاديفوستوك في الأسبوع الحالي وشوهد يوم الأربعاء يتفقد محطة القطار بالمدينة للاطلاع على الوضع الأمني.

وأعلنت واشنطن يوم الثلاثاء أن المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجون يقوم بزيارة لموسكو يومي الأربعاء والخميس للاجتماع مع مسؤولين روس لمناقشة سبل تحقيق "نزع السلاح النووي بشكل كامل ونهائي ويمكن التحقق منه".

وفشلت القمة الثانية بين كيم وترامب بسبب خلافات تتعلق بطلب كوريا الشمالية رفع العقوبات التي تفرضها عليها الولايات المتحدة ومطالبة واشنطن بتخلي بيونجيانج عن برنامجها النووي.

وفرضت الولايات المتحدة في مارس آذار عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

وألمح مسؤولون في إدارة ترامب إلى إمكانية عقد قمة ثالثة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 19, 2019 - 12:13:42 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018