"إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في 26 نيسان بمن حضر شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/04/2019 توقيت عمان - القدس 7:57:25 PM
المجلس العسكري الانتقالي في السودان يلتقي وفودا عربية ودولية
المجلس العسكري الانتقالي في السودان يلتقي وفودا عربية ودولية

التقى عدد من الوفود والمسؤولين الأجانب قيادة المجلس العسكري الانتقالي في السودان تعبيرا عن دعم دولهم للسلطات الجديدة، خلال أسبوع مر منذ تأسيس المجلس عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

وجاء الإعلان عن تشكيل المجلس على لسان وزير الدفاع عوض بن عوف في 11 أبريل الماضي، مع حل المجلس الوطني ومجلس الرئاسة، كي يتولى المجلس الانتقالي الحكم في السودان لمدة عامين مع تعطيل الدستور.

وبعد أيام، أجرى رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان، والذي تولى رئاسة المجلس خلفا لوزير الدفاع بعد يوم من تأسيسه، اتصالات مع كل من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أعرب هؤلاء الزعماء عن دعمهم للسلطات الجديدة.

واستقبل البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو الثلاثاء وفدا سعوديا إماراتيا مشتركا رفيع المستوى جاء إلى الخرطوم برسالة شفهية تضمنت "تحيات قيادتي البلدين واستعدادهما لدعم ومساندة السودان وشعبه في هذه المرحلة التاريخية المهمة".

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام مصرية بأن السيسي أرسل إلى الخرطوم، غداة اتصاله بالبرهان، وفدا رفيع المستوى للقاء رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائبه، من أجل الوقوف على تطورات الأوضاع الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان".

كما بعث رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، أمس وفدا إلى الخرطوم لإبلاغ رئيس المجلس العسكري الانتقالي تأييد حكومة بلاده لخطواته.  

من جانب آخر، نفى المتحدث باسم المجلس الانتقالي، شمس الدين كباشي، اليوم الخميس نفيا قاطعا ما تردد في وسائل الإعلام حول رفض السودان استقبال وفد قطري وصل البلاد برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأما بخصوص المسؤولين خارج المنطقة، فالتقى نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، رئيس المجلس الانتقالي ونائبه في الخرطوم أمس، مبديا اهتمام روسيا بتطوير التعاون مع السلطات الجديدة في السودان.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, April 18, 2019 - 7:57:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023