القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 17/04/2019 توقيت عمان - القدس 5:31:20 PM
إضراب عام يشل كافة المرافق في لبنان رفضا لتخفيض الرواتب في القطاع العام
إضراب عام يشل كافة المرافق في لبنان رفضا لتخفيض الرواتب في القطاع العام

عمّ الإضراب والاعتصامات والاحتجاجات مختلف الإدارات والمؤسسات العامة والمدارس الرسمية في المناطق اللبنانية كافة، اعتراضاً على نية المس بالرواتب والأجور ورفضاً لتخفيضها.

والتزمت جميع الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة في مختلف المناطق اللبنانية بالإضراب العام، وتوقف التدريس في المدارس والثانويات الرسمية، كما التزمت البلديات والاتحادات البلدية كافة بالتوقف عن العمل في هذا اليوم الاحتجاجي.

وأقفلت المدارس الرسمية والخاصة والإدارات الرسمية وتعاونية موظفي الدولة أبوابها التزاما بالإضراب، تلبية لدعوة هيئة التنسيق النقابية، ورفضاً لنية الحكومة تخفيض رواتب المتقاعدين والموظفين في الإدارات العامة.

وانتقل عدد كبير من الموظفين إلى العاصمة للمشاركة في الاعتصام المركزي الذي سيقام في ساحة رياض الصلح.

 وكان من اللافت التزام "الوكالة الوطنية للإعلام" بالإضراب الذي دعت إليه رابطة موظفي الإدارة العامة "احتجاجا على ما يصدر من تصريحات وتلميحات يلوح بعضها بالمساس برواتب الموظفين وحقوقهم التقاعدية وتأميناتهم الاجتماعية".

وأعلنت "إذاعة لبنان" في بيان، أنها و"تضامنا مع رابطة موظفي الإدارة العامة والمطالب المحقة وأهمها عدم المس بالرواتب والأجور والتقديمات الاجتماعية للموظفين"، تواكب هذا اليوم بتغطية شاملة للحدث عبر برامجها والتي خصصتها لهذه المناسبة". 

ويحضر قدامى العسكريين لتصعيد تحرّكهم ويناقشون أفكاراً عدة أهمها تنظيم تظاهرات واعتصامات أمام المقرات الرئاسية الثلاثة: في السراي الحكومي حيث مقر الحكومة، وفي عين التينة حيث مقر رئيس البرلمان، وفي القصر الجمهوري حيث المقر الرئاسي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, April 17, 2019 - 5:31:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018