القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 15/04/2019 توقيت عمان - القدس 6:35:54 PM
بحث إنشاء مركز عربي لدراسة السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر.. تقرير تلفزيوني
بحث إنشاء مركز عربي لدراسة السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر.. تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان – تقرير أسامة بليبلة

استضافت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين، اجتماعا تنسيقيا للتباحث في القرار رقم 738 الذي اتخذه مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المتضمن الموافقة على مقترح الاردن بإنشاء المركز العربي لدراسة السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر.

واكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، أهمية إنشاء المركز نظرا لعدم وجود مركز عربي متخصص بالسياسات الاجتماعية وخفض الفقر في المنطقة العربية وعدم وجود قواعد بيانات مشتركة فيما بين الدول العربية، خاصة بما يتعلق بالفقر متعدد الابعاد والخرائط المتعلقة به.

وبينت ان انشاء المركز سيسهم بتفعيل الاستراتيجيات العربية لخفض الفقر من خلال تطبيق توصيات الاطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الابعاد، ومعرفة الفئات الاجتماعية المعرضة للوقوع في دائرة الفقر بشكل مبكر، والايعاز للجهات المعنية لإجراء التدخلات المناسبة وتنمية القدرات المؤسسية لرصد الفقر على أسس التخطيط التنموي والاستشرافي للسياسات الاجتماعية.

بدوره، أكد ممثل الجامعة العربية طارق النابلسي، ان انشاء المركز يمثل حاجة ماسة لتعزيز وتدعيم قدرات الدول العربية في المجال المؤسسي وجمع البيانات والمعلومات واعداد البرامج الرامية الى الحد من الفقر وتوليد النمو، مع ايجاد فرص العمل خاصة للشباب في البلدان العربية.

وبين أن المركز سيعزز القدرات الإحصائية لقياس ورصد الفقر مع التركيز على القياس متعدد الأبعاد، واستخدام البيانات استخداماً تحليلياً لأغراض صنع القرار ورسم السياسات الاجتماعية المتعلقة بمكافحة الفقر وتطوير منهجيات متسقة للمنطقة العربية في مجالات قياس الفقر. وتم خلال الاجتماع عرض الورقة المفاهيمية التي اعدتها وزارة التنمية الاجتماعية حول تأسيس المركز والهيكل التنظيمي المقترح والبرنامج الزمني للتنفيذ والجهات المسؤولة عن التنفيذ، وعرض تقديمي بالخطوات التي نفذتها الوزارة لإنشاء المركز في الاردن.

وحضر الاجتماع ممثلون عن جامعة الدول العربية، والاتحاد الاوروبي، وبرنامج الاغذية العالمي، والاسكوا، ومنظمات دولية وممثلون عن وزارات ومؤسسات حكومية مختلفة.

يشار الى ان الوزارة تقدمت بمقترح إدراج موضوع انشاء المركز العربي للسياسات الاجتماعية وخفض الفقر، وعرضته على القمة العربية في الرياض، واتخذ مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب قراراً في شرم الشيخ 2018 يتضمن الموافقة على إنشاء المركز العربي للسياسات الاجتماعية وخفض الفقر.

Monday, April 15, 2019 - 6:35:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018