القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 15/04/2019 توقيت عمان - القدس 5:22:56 PM
الموافقة على تعديلات "الاطباء" على نظام ترخيص عيادات ومراكز الطب البشري
الموافقة على تعديلات "الاطباء" على نظام ترخيص عيادات ومراكز الطب البشري
الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس  ان وزير الصحه د.غازي الزبن وافق على خفض تعهد الالتزام للتخصصات الفرعيه من  ١٥ الف دينار الى ١٠ الف دينار.

واضاف ان الانسحاب في السنه الاولى سيكون بدون التزام، بالاضافه الى دمج التزام التخصص الرئيسي مع التزام التخصص الفرعي بحيث يلتزم الطبيب فقط بمدة الالتزام للتخصص الفرعي في حالة إنهاء التدريب المطلوب.

وأشار  انه في الأيام القادمة سوف يتم التوسع في قبول أطباء في الاختصاصات الفرعيه داخل مستشفيات الوزارة.

ومن جهة اخرى قال د. العبوس ان وزير الصحة اقرار التعديلات التي طالبت النقابة باجراءها على نظام ترخيص عيادات ومراكز الطب البشري للعام 2016.

وبين  ان من ابرز ما جاء في التعديلات، تعديل توافر الوحدات العلاجية من التعليمات السابقة في كل عيادة ومركز اختصاص بحيث تصبح  تلك الوحدات حسب التخصص وليس كما كان سابقا حيث كانت عامة.
 
كما تم تعديل المادة 20 من النظام السابق فيما يتعلق بلائحة الاجور باضافة بند (لائحة الاجور المعتمدة من النقابة) .

وتم تعديل تخفيض مساحة عيادة الطب العام لتصبح 35م 
كما تم تعديل المادة 17 من النظام السابق المتعلق بالتزام  الطبيب بالاختصاص الممنوح له بموجب التشريعات وباللقب الممنوح له بموجب نظام القاب المهنة والاختصاص الصادر بمقتضى قانون النقابة عند وضعه على اللوحة الاعلانية الخاصة به وفق ما هو موجود بالنقابة وشطب بند ( التقيد بتعليمات امانة عمان الكبرى والبلديات فيما يتعلق باللوحات الاعلانية للاطباء).

وتعديل ملكية مركز الاختصاص الطبي ليصبح مالك المركز طبيب واحد من نفس الاختصاص والا يقل عدد العاملين في المركز طبيبان من نفس الاختصاص 
وبين انه تمت اضافة مادة بان المساحة الداخلية لمركز الاختصاص يتم تحديدها من قبل اللجنة وليس كما كان سابقاً.

وأشار انه تم تعديل المادة 12 من النظام السابق حيث اصبح بامكان الزملاء الاختصاصيين فتح اكثر من فرع لمركز الاختصاص داخل المملكة شريطة الا يقل عدد الاطباء عن طبيبين اثنين متفرغين من نفس الاختصاص ويكون احدهم مسؤولا اداريا وفنيا عن اعمال فرع هذا المركز.

كما تعديل المادة 13 من النظام السابق بحيث اتاحت للطبيب ابلاغ الوزارة والنقابة عن تغيير اسم المركز او اسم الطبيب المسؤول خلال شهر من اجراء التغيير وليس كما كان معمولا به خلال سبعة أيام.

وتم وضع شروط  لترخيص العيادات المتنقلة واضافة موافقة نقابة الاطباء على ترخيص هذه العيادات.

Monday, April 15, 2019 - 5:22:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018