القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 15/04/2019 توقيت عمان - القدس 3:24:22 PM
قمة ثلاثية لرؤساء برلمانات الأردن واليونان وقبرص.. مصور
قمة ثلاثية لرؤساء برلمانات الأردن واليونان وقبرص.. مصور

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد رؤساء برلمانات الأردن واليونان وقبرص على مخرجات القمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيسين اليوناني والقبرصي أمس الاحد، والداعية إلى توسيع التعاون بين البلدان الثلاثة في مختلف المجالات. وشددوا خلال اجتماعهم اليوم الاثنين في منطقة البحر الميت، على دعم جهود جلالة الملك، الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، في حماية الأماكن المقدسة في المدينة، والحفاظ على الوضع القانوني القائم، مثلما أكدوا دعم الحل الشامل والعدل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

 

واشار البيان الختامي للقمة البرلمانية الثلاثية إلى أهمية التعاون البرلماني كقاعدة للقيم والمبادئ المشتركة لتعزيز التعاون الحكومي بين الدول الثلاث. واوضحوا ان النقاشات البرلمانية تناولت سبل الارتقاء بالتعاون في مجالات: الطاقة، والسياحة، والتعليم والثقافة حيث اتفق رؤساء البرلمانات الثلاثة على مواصلة التداول بالأمور ذات الصالح العام للخروج بنتائج ملموسة من خلال الإجراءات والمبادرات المشتركة، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق البرلماني في المنظمات الدولية، وتفعيل عمل اللجان البرلمانية المختصة في البرلمانات الثلاثة.

 

وشدد البيان على دعم جهود استئناف المفاوضات المتعلقة بالقضية القبرصية للتوصل إلى حل دائم تقبله الأطراف، وانتهاج حلول سياسية للقضية استنادا على قرارات الشرعية الدولية واحترام سيادة واستقلال وسلامة اراضي الدول وعلاقات الجوار.

 

ولفت إلى أهمية تحويل الطاقة لتكون محفزا من أجل السلام والازدهار وتطوير أمن الطاقة وفق القانون الدولي واحترام حقوق الطاقة السيادية للدول، فضلا عن تشجيع التضافر في مجالات البحث والابتكار فيما يتعلق بالطاقة بين المؤسسات المختصة والشركاء وأصحاب المصالح من الدول الثلاث.

 

وناقش رؤساء البرلمانات الثلاثة وسائل تعزيز التعاون السياحي خاصة العروض السياحية المشتركة وتنويع وتحديث السفر المشترك متعدد الأغراض، إضافة إلى تفعيل مشاركة الجاليات من الدول الثلاث وخلق برامج تبادل تعليمي في مجال المهن السياحية.

 

وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون الثقافي ومكافحة التجارة غير المشروعة بالآثار والكنوز الثقافية الأخرى، إضافة إلى تشجيع التبادل المنظم للمعلومات وأفضل الممارسات.

 

كما اتفق رؤساء البرلمانات الثلاثة على عقد اجتماع ثان في العاصمة اليونانية أثينا، وآخر في العاصمة القبرصية نيقوسيا.

Monday, April 15, 2019 - 3:24:22 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018