القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 15/04/2019 توقيت عمان - القدس 3:01:54 PM
"ريف النواب" تبحث احتياجات مناطق البادية
"ريف النواب" تبحث احتياجات مناطق البادية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 قال رئيس لجنة الريف والبادية النيابية المحامي فيصل الأعور إن طريق بغداد الدولي يعتب شريان الحياة الاقتصادية بين عمان وبغداد، ما يتوجب الاعتناء به وإعطائه الأولوية.

 

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش ورؤساء بلديات البادية الشمالية الشرقية حمد المساعيد وعلي خليفة وناجح الشرفات وبخيت شامان ورئيس بلدية الموقر مفلح الخضير وممثل عن مبادرة شباب الأزرق فيصل الاعسلي.

 

وبين الاعور ان اللجنة خصصت هذا الاجتماع لبحث احتياجات مناطق البادية من مشاريع وبنى تحتية، لافتا إلى ان محور الاجتماع كان يتعلق بمشكلة طريق بغداد الدولي.

 

وتابع ان هناك العديد من الشكاوى التي وردت الى اللجنة المتعلقة بهذا الطريق، والذي "أصبح يشكل خطرا قائما على ارواح المواطنين، كونه لا يصلح لمسير المركبات عليه، داعيا الحكومة إلى بذل الجهود من أجل إعادة تأهيل هذا الطريق، سيما ان المملكة تشهد الآن اعادة العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق.

 

بدورهم، اكد رؤساء البلديات اهمية الاسراع  بإعادة تأهيل طريق بغداد الدولي، لكثرة الحوادث التي تقع عليه وما تتسبب بحصد الكثير من الأرواح، مطالبين بالعمل على توسعته بشكل يتلائم ومعايير الطرق الدولية.

 

كما طالبوا بتخصيص مبالغ لصيانة وفتح طرق داخلية من شأنها خدمة مناطق البادية، بالإضافة لضرورة اعطاء مديرية الاشغال صلاحيات أكبر ليتسنى لها التعامل مع أي طارئ دون الرجوع للمركز.

 

من جهته، طالب الخضير بضرورة الاسراع بالعمل على إعادة صيانة طريق الجويدة - سحاب - الموقر، والذي أصبح متهالكا نتيجة ضغط السير اليومي عليه.

 

من جانبه، قال الاعسلي ان نسب البطالة في منطقة الازرق في ارتفاع، متسائلا عن الفترة المتبقية لإنهاء طريق الأزرق - البشيرية.

 

بدوره، أكد العموش أن طريق بغداد الدولي يعتبر أولوية قصوى لدى الحكومة، سيما في ظل إعادة العلاقات والاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع العراق، موضحًا أن هناك مساع لإيجاد تمويل نستطيع من خلال إكمال هذا الطريق الحيوي.

 

وأضاف أن العمل على إعادة تأهيل هذا الطريق جار، مشيرا إلى أن تم إيقاف العمل بهذا الطريق عدة مرات نتيجة عدم وجود مخصصات مالية.

 

وبين العموش أن العمل جار بطريق الأزرق - البشيرية بعد حل الخلافات مع المتعهد، مبيناً أنه سيكون جاهزا للاستلام بعد 12 شهرا من الآن.

وحول طريق الجويدة - سحاب - الموقر، أكد العموش أن هناك عطاء جاهز للعمل به خلال العام الحالي، وسيتم المباشرة بالتنفيذ خلال أقرب وقت.

 

Monday, April 15, 2019 - 3:01:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018