وفيات الأردن وفلسطين الجمعة 18 نيسان 2019 منظمة: كمبوديا تبلغ عن ظهور إنفلونزا الطيور إتش5إن6 مئات الآلاف من المصابين بالكوليرا باليمن.. وتحذير من الأسوأ استقالات متتالية لرجالات بوتفليقة وجمعة تاسعة مغايرة عن سابقاتها في الجزائر الأمم المتحدة: محاكمة جماعية في البحرين تثير قلقا بالغا الحرب بين قوات الجيش والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتمدد إلى الجنوب الداخلية الليبية في طرابلس تتهم فرنسا بدعم حفتر وتوقف التعاون معها الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه في انتخابات الرئاسة العراق يتوصل إلى اتفاق تعاون أمني واستخباراتي مع السعودية المبعوث الدولي يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع تقرير مولر لم يخلص إلى أن ترامب ارتكب جريمة لكنه لم يبرئه ام تونسية تجبر رضيعها على تدخين السجائر واحتساء الخمور؟ أمريكا تقول إنها تدعم الانتقال في السودان بقيادة مدنيين أردوغان: "العدالة والتنمية" سيقاتل لحين إعلان قرار المجلس الأعلى للانتخابات الكرملين يعلن عقد قمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية هذا الشهر

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 15/04/2019 توقيت عمان - القدس 3:01:54 PM
"ريف النواب" تبحث احتياجات مناطق البادية
"ريف النواب" تبحث احتياجات مناطق البادية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 قال رئيس لجنة الريف والبادية النيابية المحامي فيصل الأعور إن طريق بغداد الدولي يعتب شريان الحياة الاقتصادية بين عمان وبغداد، ما يتوجب الاعتناء به وإعطائه الأولوية.

 

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش ورؤساء بلديات البادية الشمالية الشرقية حمد المساعيد وعلي خليفة وناجح الشرفات وبخيت شامان ورئيس بلدية الموقر مفلح الخضير وممثل عن مبادرة شباب الأزرق فيصل الاعسلي.

 

وبين الاعور ان اللجنة خصصت هذا الاجتماع لبحث احتياجات مناطق البادية من مشاريع وبنى تحتية، لافتا إلى ان محور الاجتماع كان يتعلق بمشكلة طريق بغداد الدولي.

 

وتابع ان هناك العديد من الشكاوى التي وردت الى اللجنة المتعلقة بهذا الطريق، والذي "أصبح يشكل خطرا قائما على ارواح المواطنين، كونه لا يصلح لمسير المركبات عليه، داعيا الحكومة إلى بذل الجهود من أجل إعادة تأهيل هذا الطريق، سيما ان المملكة تشهد الآن اعادة العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العراق.

 

بدورهم، اكد رؤساء البلديات اهمية الاسراع  بإعادة تأهيل طريق بغداد الدولي، لكثرة الحوادث التي تقع عليه وما تتسبب بحصد الكثير من الأرواح، مطالبين بالعمل على توسعته بشكل يتلائم ومعايير الطرق الدولية.

 

كما طالبوا بتخصيص مبالغ لصيانة وفتح طرق داخلية من شأنها خدمة مناطق البادية، بالإضافة لضرورة اعطاء مديرية الاشغال صلاحيات أكبر ليتسنى لها التعامل مع أي طارئ دون الرجوع للمركز.

 

من جهته، طالب الخضير بضرورة الاسراع بالعمل على إعادة صيانة طريق الجويدة - سحاب - الموقر، والذي أصبح متهالكا نتيجة ضغط السير اليومي عليه.

 

من جانبه، قال الاعسلي ان نسب البطالة في منطقة الازرق في ارتفاع، متسائلا عن الفترة المتبقية لإنهاء طريق الأزرق - البشيرية.

 

بدوره، أكد العموش أن طريق بغداد الدولي يعتبر أولوية قصوى لدى الحكومة، سيما في ظل إعادة العلاقات والاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع العراق، موضحًا أن هناك مساع لإيجاد تمويل نستطيع من خلال إكمال هذا الطريق الحيوي.

 

وأضاف أن العمل على إعادة تأهيل هذا الطريق جار، مشيرا إلى أن تم إيقاف العمل بهذا الطريق عدة مرات نتيجة عدم وجود مخصصات مالية.

 

وبين العموش أن العمل جار بطريق الأزرق - البشيرية بعد حل الخلافات مع المتعهد، مبيناً أنه سيكون جاهزا للاستلام بعد 12 شهرا من الآن.

وحول طريق الجويدة - سحاب - الموقر، أكد العموش أن هناك عطاء جاهز للعمل به خلال العام الحالي، وسيتم المباشرة بالتنفيذ خلال أقرب وقت.

 

Monday, April 15, 2019 - 3:01:54 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018