القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 15/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:14 AM
علماء الفلك يطلبون "رأي الجمهور" في اطلاق اسم على كوكب
علماء الفلك يطلبون "رأي الجمهور" في اطلاق اسم على كوكب


لا يزال علماء الفلك الذين اكتشفوا كوكبا صغيرا في نظامنا الشمسي، منذ أكثر من عقد، يطلبون المساعدة في إطلاق اسم على هذا الجرم السماوي.

وكان العلماء ميغ شومب ومايك براون ودافيد رابينوفيتش، اكتشفوا الكوكب (225088) 2007 OR10، في 17 تموز 2007، بمساعدة مرصد "بالومار" في كاليفورنيا، بعد اقتفاء مبكر لأثره عام 1985.
وباستخدام تلسكوب ذي 48 بوصة، توصل الثلاثي إلى هذا الكوكب في نظامنا الشمسي، الذي يدور حول الشمس ويتموضع خلف كوكب نبتون في حزام كويبر.
ومنذ 12 عاما تقريبا، حافظ OR10 على هذا الاسم الذي أعطاه إياه مركز الكواكب الصغيرة، لكن بعد سنوات من التحليل والبحث، اختار كل من شومب وبراون ورابينوفيتش 3 أسماء يشعرون أنها تتناسب مع الكوكب الصغير، واتخذوا قرارا بالتصويت الإلكتروني على الاسم.
وحسبما نشرت شبكة "فوكس نيوز"، فإن على المشاركين في التصويت اختيار اسم واحد من 3 أسماء تم انتقائها بعناية، هي Gonggong وHolle وVili.
وكل اسم من هذه الاختيارات مطابق لمتطلبات الاتحاد الفلكي الدولي، ويحمل معنى خاصا يرتبط بالكوكب الصغير.
وسيكون أمام المشاركين مهلة حتى 10 آيار المقبل لتقديم تصويتهم، على أن يتم الإعلان عن الاسم الفائز بعد فترة وجيزة، ثم تقديمه إلى الاتحاد الفلكي الدولي للموافقة النهائية.
ويتكون الكوكب 2007 OR10 من الجليد والصخور، كما يعتقد علماء الفلك أن المياه قد تكون موجودة على سطحه.

وفي عام 2016، أُعلن أن الكوكب الصغير له قمر يدور حوله .


الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, April 15, 2019 - 12:00:14 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018