القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 14/04/2019 توقيت عمان - القدس 3:08:17 PM
صندوق النقد الدولي: فنزويلا تحتاج 10 سنوات لتتعافى اقتصاديا
صندوق النقد الدولي: فنزويلا تحتاج 10 سنوات لتتعافى اقتصاديا

أكد مدير منطقة أمريكا اللاتينية في صندوق النقد الدولي أليخاندرو فيرنر، أن فنزويلا تحتاج 10 سنوات على الأقل لتتعافى من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها.

 

وقال فيرنر: "نحن نشهد انهيارا اقتصاديا أكبر مما تخيلنا"، متوقعا انخفاض إجمالي الناتج المحلي هذا العام في فنزويلا بنسبة 25 بالمئة، بالإضافة إلى ارتفاع هائل في التضخم ليصل إلى 10 ملايين في المئة، ومعدل بطالة من 44.3 بالمئة.وأشار المسؤول الدولي، إلى أن إنتاج النفط، المورد الرئيسي للبلاد، قد يتدهور بصورة حادة ليصل إلى 600 ألف برميل في اليوم، الأمر الذي سيؤدي إلى حرمان كاراكاس من فوائد انتعاش أسعار الخام في الأشهر الأخيرة، وقال، إن "المشكلة إنسانية والنظام الاقتصادي منهار وهناك أيضا مشكلة الإنتاج وتوزيع السلع وبالطبع المديونية".

 

وأضاف أن "تدمير النظام الاقتصادي ونظام الإنتاج والمؤسسات أدى إلى دخول الاقتصاد في السنوات الأخيرة في عملية انهيار، بصورة مستقلة عن تأثير تدهور سعر النفط في عام 2014.. هذا الانخفاض في أسعار النفط سرع بالتأكيد عملية الانهيار، لكن الاقتصاد توقف عن النمو وبدأ التضخم في الارتفاع".

 

وشدد المسؤول الدولي على أن أمريكا اللاتينية بشكل عام تواجه "تحديات كبيرة" منذ توقفت أسعار المواد الأولية عن الارتفاع، وخصوصا في البلدان التي عانت من "هزات اقتصادية" خلال الفترة التي أعطيت فيها الأولوية للصادرات ودعمت بقوة النمو في المنطقة.

 

وقال، إن "الخطوة الأولى ستكون توفير المساعدات الإنسانية لمعالجة أوجه القصور الرئيسية في المجال الصحي وفي التزود بمياه الشرب والكهرباء، بعدها سيكون هناك جهد كبير في مجال إعادة بناء الاقتصاد".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, April 14, 2019 - 3:08:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018