القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 12/04/2019 توقيت عمان - القدس 6:32:59 PM
استشهاد طفل وإصابات بقمع الاحتلال مسيرات العودة بغزة
استشهاد طفل وإصابات بقمع الاحتلال مسيرات العودة بغزة


استشهد طفل وأصيب مواطنون فلسطينيون آخرون، برصاص وغاز قوات الاحتلال، أثناء قمعها آلاف المواطنين الذين خرجوا قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة، اليوم، في فعاليات "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة الـ 54 للمسيرات.

ولبى أهالي القطاع دعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة للمشاركة في فعاليات اليوم التي ترفع شعار "معا لمواجهة التطبيع".

واطلقت قوات الاحتلال أطلقت وابلا كثيفا من الرصاص وقنابل الغاز السام والمسيل للدموع باتجاه المتظاهرين السلميين.

وقالت الهيئة في بيان سابق: "لا خيار أمامنا إلا باستمرار المسيرات حتى تحقيق مطالبنا بكسر الحصار"، مؤكدة أن شعبنا أربك عبر مسيراته السليمة وأدواته الاحتلال.

وذكرت الهيئة أن "شعبنا يؤكد رفضه لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية"، موضحة أن "التاريخ سيسجل أننا من أسقط صفقة القرن".

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من مارس الماضي بمسيرات سلمية قرب السياج بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وتوصلت فصائل المقاومة في غزة والاحتلال الإسرائيلي لتفاهمات من أجل تخفيف الحصار المستمر على القطاع منذ 13 عامًا، برعاية مصرية وقطرية وأممية، مقابل وقف "الأدوات الخشنة" بمسيرة العودة.

وقالت الفصائل إنها تسلّمت جدولًا زمنيًا متدرّجًا من الوسيط المصري لتنفيذ تلك التفاهمات.

وبدأت التفاهمات بتوسيع مساحة الصيد 15 حتى ميلًا بحريًا في بعض المناطق، وإعادة فتح المعابر.

وتشمل توفير منحة مالية لتشغيل 20 ألف مواطن، ورفع الحظر عما يزيد عن 80 صنف (مزدوجة الاستخدام)، كان الاحتلال يمنع دخولها.

وبالإضافة إلى ذلك، ستستمر منحة الكهرباء القطرية، وسيستأنف مشروع مساعدة الأسر الفقيرة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 12, 2019 - 6:32:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018