الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/04/2019 توقيت عمان - القدس 5:30:03 PM
ماذا رصدت ناسا في أول ثقب أسود صوره العلماء مباشرة؟
ماذا رصدت ناسا في أول ثقب أسود صوره العلماء مباشرة؟

بدأت مجموعة من العلماء بتجميع البيانات المتعلقة بالثقب الأسود الهائل في مركز "Messier 87"، بعد نشر الصورة التاريخية له هذا الأسبوع.

وتكشف الملاحظات الصادرة عن أقمار ناسا الصناعية "شاندرا" و"نوستار"، أن الثقب الأسود الواقع على بعد 55 مليون سنة ضوئية من الأرض، يُطلق جزيئات عالية الطاقة بسرعة تقارب سرعة الضوء، حيث تندفع المواد مسافة أكثر من ألف سنة ضوئية.

وتنطلق جزيئات الطاقة العالية، التي تشكل أشعة "M87"، من منطقة قريبة من أفق الحدث، ولوحظ أنها غامضة ومبهمة بشكل كبير.

وقال جوي نيلسن، عالم الفلك في جامعة "فيلانوفا" بولاية بنسلفانيا، الذي قاد الدراسة بالنيابة عن مجموعة "EHT’s Multiwavelength": "تساعدنا الأشعة السينية على كشف ما يحدث بالجسيمات بالقرب من أفق الحدث، وفقا لما يمكن قياسه باستخدام التلسكوبات. إن جدولة كل هذه الملاحظات المنسقة كانت مشكلة صعبة حقا بالنسبة لمخططي المهمة. لقد قاموا بعمل رائع حقا لتزويدنا بالبيانات التي لدينا، ونحن ممتنون للغاية".

وركز الحدث التاريخي لإطلاق أول صورة حقيقية للثقب الأسود، يوم 10 أبريل، على نتائج أول تشغيل كامل لشبكة تلسكوب "Event Horizon"، والتي أُطلقت عام 2017.

وباستخدام "تلسكوب افتراضي" صُمم من 8 مراصد إذاعية متمركزة في نقاط مختلفة من العالم، أمضى الفريق الدولي السنوات القليلة الماضية في اختبار "Sagittarius A*"، وهو الثقب الأسود الهائل في قلب مجرة درب التبانة، وكذلك الهدف الآخر المسمى "M87" في مجموعة عذراء المجرات.

وفي حين أن الثقوب السوداء غير مرئية بطبيعتها، فإن المادة شديدة الحرارة التي تدور وسطها، تشكل حلقة من الضوء تكشف عن مركز العملاق الفضائي.

ويضيف هذا الاختراق دعما كبيرا لنظرية أينشتاين "النسبية العامة"، ويمكن أن يساعد في الإجابة عن الأسئلة القديمة حول طبيعة الثقوب السوداء.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 12, 2019 - 5:30:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023