القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 10/04/2019 توقيت عمان - القدس 2:40:17 PM
الأعيان يقر أربعة قوانين كما وردت من النواب
الأعيان يقر أربعة قوانين كما وردت من النواب

أقر مجلس الاعيان في جلسته اليوم الاربعاء برئاسة رئيسه فيصل الفايز وحضور هيئة الوزارة، القوانين المعدّلة لقوانين: الزراعة، تشكيل المحاكم النظامية، الجمارك، وقانون تنظيم العمل المهني، كما وردت من مجلس النواب.

 

ويأتي قانون الزراعة لحل المشكلات التي تواجه مستثمري قطاع المرامل والمقالع، والاستفادة من الاراضي الحرجية الجرداء بإقامة مشاريع تعود بالنفع العام وتساهم في زيادة ايرادات الخزينة وتشغيل الايدي العاملة.

 

وأشار وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة إلى أن القانون يهدف الى حماية 107 آلاف دونم من الاراضي الحرجية المملوكة بهذه الصفة لمواطنين، من خلال استبدالها بأراض "حرجية جرداء" مجاورة لها، مؤكدا وجود 127 الف دونم مسجلة على أنها "اراضٍ حرجية لا تصلح للزراعة"، ويمكن الاستفادة منها بإقامة مشاريع تعود بالنفع العام .

 

ويوسع التعديل على قانوني "تشكيل المحاكم النظامية" و"الجمارك" اختصاص النيابة العامة، وتطوير أدائها، ونقل اختصاص التحقيق المتعلق بتحريك دعوى الحق العام ومتابعة اجراءاته، وكذلك نقل اختصاص التحقيق في القضايا الجمركية والضريبية إلى القضاء النظامي، ورفع كفاء التحصيل، فيما ينظم  مشروع قانون العمل المهني" سوق العمل المهني، ويُبسّط اجراء تصنيف المحلات التي تتم فيها مزاولة المهن المختلفة وفق شروط ومعايير محددة، كما يصنف العاملين المهنيين الى فئات، ويحدد مسميات كل فئة منها ومواصفاتها ، وينظم عملية التفتيش على المحلات.

كما صادق المجلس في آخر جلساته بالدورة العادية الثالثة، على قرار مجلس النواب المتضمن الموافقة على القانون المؤقت رقم 26 لسنة 2010 "قانون معدل لقانون العمل" كما أقره مجلس الاعيان.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, April 10, 2019 - 2:40:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018