"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/04/2019 توقيت عمان - القدس 4:48:34 PM
صحة الأعيان تتطلع على نتائج مسح السكان والصحة الأسرية
صحة الأعيان تتطلع على نتائج مسح السكان والصحة الأسرية

اطلعت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور يوسف القسوس، اليوم الاثنين، على نتائج مسح السكان والصحة الأسرية 2017-2018.

 

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة، مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي، بهدف الاطلاع على أبرز الاحصاءات التي تقوم بها الدائرة.

 

وقال العين القسوس: إن الأرقام التي تقدمها دائرة الاحصاءات العامة عبر مختلف المسوحات التي تجريها، تُشكل مؤشرات مهمة لصانعي القرار في مختلف المجالات والأصعدة.

 

وعرض الزعبي لمسح السكان والصحة الأسرية 2017-2018، الذي نفذتهُ الدائرة خلال الفترة الواقعة بين تشرين الأول 2017 ولغاية كانون الثاني عام 2018.

 

وأشار إلى أن المسح تم بتمويل الحكومة الأردنية، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، كما وفرت مؤسسة المعنية بالمسوحات السكانية والصحية في جميع أنحاء العالم المساعدة الفنية اللازمة لتنفيذ المسح.

 

وأوضح الدكتور الزعبي أن المسح هو الـسابع من سلسلة المسوح الديموغرافية والصحية التي نفذتها بالمملكة، لافتا إلى أن المسح صمم لتوفير تقديرات على المستوى الوطني للمناطق الحضرية والريفية، والأقاليم، والمحافظات، لثلاث مجموعات سكانية، هي الأردنيون والسوريون والجنسيات الأخرى.

 

وبين أن المسح الذي يهدف إلى توفير تقديرات حديثة للمؤشرات الديموغرافية والصحية الأساسية، وتوفير مؤشرات حول الإنفاق على الرعاية الصحية، تضمن 4 استمارات، هي استمارة الأسرة، استمارة السيدة، استمارة الرجل، واستمارة المؤشرات الحيوية.

 

وقال الدكتور الزعبي: إن المسح يهدف أيضا إلى جمع وتوفير بيانات حول مستويات الانجاب، تفضيلات الانجاب، وفيات الأطفال، معرفة واستخدام وسائل تنظيم الأسرة، التغذية، الرضاعة الطبيعية، صحة الأم والطفل، المعرفة والسلوك المتعلق بفيروس نقص المناعة "الإيدز" وغير ذلك من الأمراض المنقولة جنسياً، وتعرض السيدات للعنف.

 

ونوه إلى أن الدائرة توفر على موقعها الإلكتروني (http://dosweb.dos.gov.jo/ar/)، معلومات تفصيلية وغنية، لافتًا إلى أن مختلف احصاءات المرتبطة بعمل مؤسسات الدولة المختلفة متوفرة على الموقع الإلكتروني للدائرة.

 

من جهتهم أكد رئيس وأعضاء اللجنة، أهمية الأرقام التي تصدر من دائرة الإحصاءات العامة، حيثُ تشكل أرضية واقعية لاستخدامها كمؤشرات في اتخاذ القرارات المختلفة، إلى جانب توظيف مختلف تحليلات الأرقام في اتخاذ القرارات المناسبة والمتنوعة.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, April 8, 2019 - 4:48:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023