القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 26/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:59 AM
78 قتيلا بانفجار المصنع الصيني.. ومئات مازالوا في المستشفيات
78 قتيلا بانفجار المصنع الصيني.. ومئات مازالوا في المستشفيات


ذكرت وسائل إعلام حكومية صينية، أن عدد قتلى انفجار هائل وقع الأسبوع الماضي في مصنع للمبيدات الحشرية شرقي البلاد، ارتفع إلى 78 شخصا، الاثنين.

وأضافت أن هناك 13 شخصا مصابون بإصابات حرجة، فيما تعهدت الحكومة الصينية مجددا بفرض قواعد سلامة أكثر صرامة.

وازداد غضب الرأي العام من معايير السلامة في الصين على خلفية الحوادث الصناعية، بداية من كوارث التعدين إلى حرائق المصانع التي ألقت بظلالها على ثلاثة عقود من النمو الاقتصادي السريع.

وقال التلفزيون الحكومي إن 566 شخصا لا يزالوا يتلقون العلاج في المستشفى بعد الانفجار الذي وقع، الخميس الماضي، في منطقة صناعية في إقليم جيانغسو على ساحل الصين الشرقي.

وأضاف تقرير التلفزيون أن جودة الهواء لا تزال في الحدود الآمنة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الصين ستعزز إدارة المواد الكيميائية الخطيرة، وستجري تقييما للمخاطر في جميع المناطق الصناعية الكيميائية.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة إدارة الطوارئ قوله: "على السلطات في كل المستويات تفقد المؤسسات التي يدخل في عملها تصنيع وتخزين النترات للتأكد من امتثالها للقواعد الخاصة بالكيماويات الخطيرة".

وتقع الكوارث في مصانع الكيماويات على وجه التحديد، رغم تعهدات الحكومة المتكررة بتشديد إجراءات السلامة.

ففي نوفمبر، وقعت سلسلة انفجارات في مصنع للكيماويات أودت بحياة 23 شخصا.

وفي عام 2015، قتل 165 شخصا في انفجارات بمخزن للمواد الكيميائية في مدينة تيانجين شمالي البلاد، التي تضم أحد أكثر موانئ العالم ازدحاما ولا تبعد كثيرا عن بكين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 26, 2019 - 12:00:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018