القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 26/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:59 AM
78 قتيلا بانفجار المصنع الصيني.. ومئات مازالوا في المستشفيات
78 قتيلا بانفجار المصنع الصيني.. ومئات مازالوا في المستشفيات


ذكرت وسائل إعلام حكومية صينية، أن عدد قتلى انفجار هائل وقع الأسبوع الماضي في مصنع للمبيدات الحشرية شرقي البلاد، ارتفع إلى 78 شخصا، الاثنين.

وأضافت أن هناك 13 شخصا مصابون بإصابات حرجة، فيما تعهدت الحكومة الصينية مجددا بفرض قواعد سلامة أكثر صرامة.

وازداد غضب الرأي العام من معايير السلامة في الصين على خلفية الحوادث الصناعية، بداية من كوارث التعدين إلى حرائق المصانع التي ألقت بظلالها على ثلاثة عقود من النمو الاقتصادي السريع.

وقال التلفزيون الحكومي إن 566 شخصا لا يزالوا يتلقون العلاج في المستشفى بعد الانفجار الذي وقع، الخميس الماضي، في منطقة صناعية في إقليم جيانغسو على ساحل الصين الشرقي.

وأضاف تقرير التلفزيون أن جودة الهواء لا تزال في الحدود الآمنة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الصين ستعزز إدارة المواد الكيميائية الخطيرة، وستجري تقييما للمخاطر في جميع المناطق الصناعية الكيميائية.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة إدارة الطوارئ قوله: "على السلطات في كل المستويات تفقد المؤسسات التي يدخل في عملها تصنيع وتخزين النترات للتأكد من امتثالها للقواعد الخاصة بالكيماويات الخطيرة".

وتقع الكوارث في مصانع الكيماويات على وجه التحديد، رغم تعهدات الحكومة المتكررة بتشديد إجراءات السلامة.

ففي نوفمبر، وقعت سلسلة انفجارات في مصنع للكيماويات أودت بحياة 23 شخصا.

وفي عام 2015، قتل 165 شخصا في انفجارات بمخزن للمواد الكيميائية في مدينة تيانجين شمالي البلاد، التي تضم أحد أكثر موانئ العالم ازدحاما ولا تبعد كثيرا عن بكين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 26, 2019 - 12:00:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018