وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:59 AM
78 قتيلا بانفجار المصنع الصيني.. ومئات مازالوا في المستشفيات
78 قتيلا بانفجار المصنع الصيني.. ومئات مازالوا في المستشفيات


ذكرت وسائل إعلام حكومية صينية، أن عدد قتلى انفجار هائل وقع الأسبوع الماضي في مصنع للمبيدات الحشرية شرقي البلاد، ارتفع إلى 78 شخصا، الاثنين.

وأضافت أن هناك 13 شخصا مصابون بإصابات حرجة، فيما تعهدت الحكومة الصينية مجددا بفرض قواعد سلامة أكثر صرامة.

وازداد غضب الرأي العام من معايير السلامة في الصين على خلفية الحوادث الصناعية، بداية من كوارث التعدين إلى حرائق المصانع التي ألقت بظلالها على ثلاثة عقود من النمو الاقتصادي السريع.

وقال التلفزيون الحكومي إن 566 شخصا لا يزالوا يتلقون العلاج في المستشفى بعد الانفجار الذي وقع، الخميس الماضي، في منطقة صناعية في إقليم جيانغسو على ساحل الصين الشرقي.

وأضاف تقرير التلفزيون أن جودة الهواء لا تزال في الحدود الآمنة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الصين ستعزز إدارة المواد الكيميائية الخطيرة، وستجري تقييما للمخاطر في جميع المناطق الصناعية الكيميائية.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة إدارة الطوارئ قوله: "على السلطات في كل المستويات تفقد المؤسسات التي يدخل في عملها تصنيع وتخزين النترات للتأكد من امتثالها للقواعد الخاصة بالكيماويات الخطيرة".

وتقع الكوارث في مصانع الكيماويات على وجه التحديد، رغم تعهدات الحكومة المتكررة بتشديد إجراءات السلامة.

ففي نوفمبر، وقعت سلسلة انفجارات في مصنع للكيماويات أودت بحياة 23 شخصا.

وفي عام 2015، قتل 165 شخصا في انفجارات بمخزن للمواد الكيميائية في مدينة تيانجين شمالي البلاد، التي تضم أحد أكثر موانئ العالم ازدحاما ولا تبعد كثيرا عن بكين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 26, 2019 - 12:00:59 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023