الرصيفة.. وفاة و3 إصابات متوسطة اثر انهيار سقف محل في "شنللر" برامج لتأهيل الشباب المجتمعي في جامعة مؤته اربد.. وفاة طفل اثر حادث غرق في قناة الغور الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي إصابة اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراوي إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 25/03/2019 توقيت عمان - القدس 11:22:02 PM
الرئيس الإيطالي يزور الأردن الشهر المقبل
الرئيس الإيطالي يزور الأردن الشهر المقبل
الحقيقة الدولية - عمان
 أعلن السفير الايطالي في عمان فابيو كاسيزي عن زيارة سيقوم بها الرئيس الايطالي سيرجو ماتريلا إلى الاردن منتصف نيسان المقبل، يجري خلالها لقاءات رسمية، ويزور مواقع أثرية منها جبل نيبو والمدينة الوردية.
وعرض السفير كاسيزي خلال محاضرة الاثنين، بعنوان (العلاقات الأردنية الإيطالية) في جامعة عمان العربية للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي مضى عليها نحو سبعين عاما، مؤكدا أن إيطاليا "تنظر للأردن كنقطة مركز لاستقرار المنطقة ولذلك فإن استراتيجية إيطاليا تعتمد على دعم استقرار كونه رئيسي لاستقرار المنطقة".
وقال إن إيطاليا تقدر عاليا دور الاردن في استضافة اللاجئين لذلك عملت إيطاليا في مؤتمر مبادرة لندن الاخير على ضمان دعم المملكة التي تتحمل أعباء كثيرة في استقبالهم.
وبين أوجه التعاون بين الاردن وبلاده، في مناحي عديدة منها الثقافة التي بين أنها وطيدة، مبينا أن نيسان المقبل سيشهد الكثير من المناسبات التي تعرض للموروث الايطالي.
وفي مجال التعاون الاقتصادي، بين السفير كاسيزي إن بلاده تتطلع الان للعمل على الانتقال بها من المستوى التجاري إلى الاستثماري من خلال إتاحة الفرص لرجال الاعمال الايطاليين القدوم إلى الاردن والاستثمار فيه من منطلق دعم الممكلة اقتصاديا وتمكينها للقيادم بدورها المحوري في المنطقة باعتبارها الدولة الوحيدة التي تدعم الحوار وتحمي التعددية والتسامح.
في هذا الصدد، أعلن السفير كاسيزي عن سلسلة من الانشطة لدعم التوجه الجديد في العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومنها عقد مؤتمر في عمان حول الاصلاح الاقتصادي نهاية نيسان، فضلا عن دعم مشاركة الاردن في مؤتمر رجال الاعمال العرب والطليان في ميلان خلال تشرين اول المقبل. وأكد ان بلاده توفر العديد من المنح التعليمية في جامعاتها والتي بين أنها ارتفعت العام 2018، وسترتفع أكثر العام الحالي على مستويي الماجستير والبكالوريوس.
بدوره أعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمر مشهور حديثة الجازي عن تطلعه لتوفير الفرصة لطلبة الجامعة لايفادهم والتعلم في الجامعات الايطالية، في إطار جهود الجامعة الحثيثة للارتقاء بالمخرجات الاكاديمية.
وفي هذا الصدد، بين رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم عن ابرام الجامعة ثلاث اتفاقيات مع جامعات إيطالية في إطار سعيها للتشبيك مع جامعات عالمية وانشاء البرامج الاكاديمية المشتركة، وهو ما يصب مع توجه سفارة إيطاليا في عمان للارتقاء بالعلاقات الثقافية والاكاديمية مع الاردن، معربا عن تطلع الجامعة لتخصيص يوم مفتوح للموروث المشترك لإيطاليا، فضلا عن المساهمة في تعليم اللغة الايطالية لطلبة وأعضاء هيئة التدريس وحتى الراغبين بتعلمها.
وجرى عقب المحاضرة تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة أجمل مجسم للجامعة أعدتها كلية الهندسة وعمادة شؤون الطلبة.

Monday, March 25, 2019 - 11:22:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018