القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 25/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:50:23 PM
تركيا: سنقف حتى النهاية ضد قرار ترامب حول الجولان
تركيا: سنقف حتى النهاية ضد قرار ترامب حول الجولان


تعهدت تركيا بأن "تقف حتى النهاية" في وجه قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة (إسرائيل) على الجولان السوري المحتل، مؤكدة عزمها طرح هذه القضية في الأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تصريحات صحفية أدلى بها الاثنين، أن "تركيا ستقوم باللازم في كافة المحافل بما في ذلك الأمم المتحدة" ضد قرار ترامب المتعلق بالجولان، مضيفا: "سنعمل مع المجتمع الدولي لأننا لا ندعم ولا نقبل الخطوات أحادية الجانب".

وأشار تشاووش أوغلو إلى أن "هذا القرار لا يشرعن الاحتلال "، واصفا إجراء ترامب بالهدية الانتخابية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي "يعيش وضعا حرجا قبيل الانتخابات".

وأردف بالقول: "كل ما تفعلونه من أجل هذا المستبد الذي يغير على غزة غير مجد. لذلك فإن جهود الولايات المتحدة لا طائل منها".

وسبق أن قال وزير الخارجية التركي، في تغريدة نشرها بهذا الخصوص في موقع "تويتر": "إن الولايات المتحدة تجاهلت من جديد مبادئ القانون الدولي. لكن هذا القرار لن يشرعن أبدا الاحتلال ".

وأضاف تشاووش أوغلو: "بالعكس، هذا الإجراء سيزيد مرة أخرى من التوتر في المنطقة بعرقلته جهود السلام في الشرق الأوسط".

من جانبه، أكد عمر جليك، المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا والذي يتزعمه الرئيس، رجب طيب أردوغان، أن "مرتفعات الجولان أرض سورية وملك لشعبها، وليست إسرائيلية".

وأضاف المتحدث: "نود التأكيد مرة أخرى على أن قرار ترامب حول الجولان خاطئ وموقفنا ثابت في هذا الخصوص".

وتعهد جليك: "أنقرة ستقف ضد هذا القرار حتى النهاية واعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان غير مشروع. إننا سنبذل ما في وسعنا من أجل الحيلولة دون الاعتراف بالقرار الأمريكي حول الجولان".

ووقع الرئيس الأمريكي، الاثنين، في البيت الأبيض، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة (إسرائيل) على الجولان السوري المحتل، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية حول هذه القضية.


الحقيقة الدولية -  وكالات

Monday, March 25, 2019 - 8:50:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018