رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2019 توقيت عمان - القدس 4:37:21 PM
زراعة أربعة أربطة ركبة بعملية واحدة في الخدمات الطبية
زراعة أربعة أربطة ركبة بعملية واحدة في الخدمات الطبية

أجرى فريق طبي من جراحة العظام بالخدمات الطبية الملكية برئاسة العقيد الطبيب مالك غنيمات، عملية زراعة أربعة أربطة معاً وبعملية واحدة في ركبة مريض ثلاثيني.

 

وقال غنيمات: إن المريض وصل إلى مدينة الحسين الطبية يعاني من خلع في الركبة وقطع أربطة الركبة الأربعة الأمامي والخلفي والجانبين نتيجة حادث سقوط.

 

وبين أن التعامل المعتاد مع هذه الإصابات يكون بإجراء جراحي على مرحلتين بينهما ستة شهور، ما يطيل فترة تأهيل المريض وعودته الى ممارسة الرياضة، فكان القرار إجراء عملية زراعة الأربطة الأربعة بعملية واحدة وعدم إخضاع المريض إلى عمليتين، وهو إجراء جراحي متقدم يشكل صعوبة فنية ويحتاج دقة عالية، ويجرى لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية.

 

وأوضح غنيمات أن المريض وبعد نجاح العملية التي استغرقت ثلاث ساعات وتحويله الى العلاج الفيزيائي، استغنى عن العكاز والجبيرة الاصطناعية ويتماثل للشفاء.

 

من جهته، عبر المصاب وائل أبو عرابي عن سعادته وامتنانه للخدمات الطبية الملكية والفريق الطبي بعد إجراء العملية، مشيراً إلى أنه قبل العملية لم يكن باستطاعته استخدام طرفه السفلي الأيمن نهائياً، وكان يستعين بأجهزة طبية مساعدة للمشي.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, March 25, 2019 - 4:37:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023