القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 25/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:23:41 AM
قصف مدفعي وجوي يستهدف عدة نقاط رصد ميداني شمال ووسط القطاع
قصف مدفعي وجوي يستهدف عدة نقاط رصد ميداني شمال ووسط القطاع


قصفت مدفعية وطيران الاحتلال  الصهيوني مساء اليوم الأحد، عدة نقاط رصد ميداني تابعة للمقاومة الفلسطينية في شمال ووسط قطاع غزة.

في التفاصيل، فقد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن دبابة تابعة للجيش الصهيوني، هاجمت مؤخرًا موقع مراقبة عسكرياً يتبع لحركة حماس في شمال قطاع غزة، رداً على إطلاق البالونات المفخخة والقنابل هذا المساء.

وأفاد موقع "0404" الصهيوني ، أن سلاح الجو قصف بالقرب من مجموعة من مطلقي البالونات المفخخة في شمال قطاع غزة.

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، عن استهداف بقذيفة مدفعية بالقرب من سيارة اسعاف تابعة للجمعية شمال غزة، أدى إلى أضرار جسيمة بالسيارة خلال تغطيتها احداث الحدود.

في السياق، استهدفت طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني ، موقع "فلسطين" التابع للمقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن اصابات.

إلى ذلك، أطلقت مدفعية الاحتلال الصهيوني ، قذيفة، شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات بين المواطنين.

وقال الإعلام الإسرائيلي: أصوات انفجارات بشكل جنوني في غلاف غزة، وحتى الآن ألقيت أكثر من 250 عبوة متفجرة نحو قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة.

وبدأ الشبان الفلسطينيون، بالتوافد، مساء اليوم الأحد، إلى مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي المقامة على الحدود.

ونشرموقع (يديعوت أحرونوت) الصهيوني: في هذا الوقت بدأت التظاهرات الليلية في عدة مواقع على طول الحدود مع قطاع غزة، ومن المتوقع سماع انفجارات في الغلاف لاحقاً.

وأضاف موقع (مفزاك لايف) الإسرائيلي: "عشرات القنابل والعبوات، ألقيت قبل قليل نحو قوات الجيش في بداية التظاهرات على طول حدود قطاع غزة، ولا إصابات".

وقال موقع (وللاه): يسمع في هذه اللحظات دوي انفجارات عديدة في غلاف غزة، ناتجة عن التظاهرات على حدود القطاع.

وتجددت فعاليات "الإرباك" في 10 شباط/ فبراير الماضي بعد توقفها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إثر تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ وتشمل فعالياتها إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي، إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود؛ لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها. 

الحقيقة الدولية - وكالات


Monday, March 25, 2019 - 8:23:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018