القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 25/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:23:41 AM
قصف مدفعي وجوي يستهدف عدة نقاط رصد ميداني شمال ووسط القطاع
قصف مدفعي وجوي يستهدف عدة نقاط رصد ميداني شمال ووسط القطاع


قصفت مدفعية وطيران الاحتلال  الصهيوني مساء اليوم الأحد، عدة نقاط رصد ميداني تابعة للمقاومة الفلسطينية في شمال ووسط قطاع غزة.

في التفاصيل، فقد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن دبابة تابعة للجيش الصهيوني، هاجمت مؤخرًا موقع مراقبة عسكرياً يتبع لحركة حماس في شمال قطاع غزة، رداً على إطلاق البالونات المفخخة والقنابل هذا المساء.

وأفاد موقع "0404" الصهيوني ، أن سلاح الجو قصف بالقرب من مجموعة من مطلقي البالونات المفخخة في شمال قطاع غزة.

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، عن استهداف بقذيفة مدفعية بالقرب من سيارة اسعاف تابعة للجمعية شمال غزة، أدى إلى أضرار جسيمة بالسيارة خلال تغطيتها احداث الحدود.

في السياق، استهدفت طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني ، موقع "فلسطين" التابع للمقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن اصابات.

إلى ذلك، أطلقت مدفعية الاحتلال الصهيوني ، قذيفة، شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات بين المواطنين.

وقال الإعلام الإسرائيلي: أصوات انفجارات بشكل جنوني في غلاف غزة، وحتى الآن ألقيت أكثر من 250 عبوة متفجرة نحو قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة.

وبدأ الشبان الفلسطينيون، بالتوافد، مساء اليوم الأحد، إلى مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي المقامة على الحدود.

ونشرموقع (يديعوت أحرونوت) الصهيوني: في هذا الوقت بدأت التظاهرات الليلية في عدة مواقع على طول الحدود مع قطاع غزة، ومن المتوقع سماع انفجارات في الغلاف لاحقاً.

وأضاف موقع (مفزاك لايف) الإسرائيلي: "عشرات القنابل والعبوات، ألقيت قبل قليل نحو قوات الجيش في بداية التظاهرات على طول حدود قطاع غزة، ولا إصابات".

وقال موقع (وللاه): يسمع في هذه اللحظات دوي انفجارات عديدة في غلاف غزة، ناتجة عن التظاهرات على حدود القطاع.

وتجددت فعاليات "الإرباك" في 10 شباط/ فبراير الماضي بعد توقفها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إثر تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ وتشمل فعالياتها إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي، إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود؛ لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها. 

الحقيقة الدولية - وكالات


Monday, March 25, 2019 - 8:23:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018