القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 25/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:38:46 AM
إصابة 15 أسير.. طعن جنديين صهيونيين في سجن "النقب"
إصابة 15 أسير.. طعن جنديين صهيونيين في سجن "النقب"

سادت حالة من التوتر معتقل النقب، بعد قيام أحد الأسرى بطعن جنديين صهيونيين ، مما ادى إلى اشتعال مواجهات غير مسبوقة  في ساحة السجن، واستدعاء القوات الخاصة لجيش الإحتلال المدججة بالسلاح.

وكشفت مصادر محلية، عن تفاصيل ما جرى فى النقب: خلال عملية نقل الاسرى من قسم 4 الى قسمى 3 و 7 جرى الاعتداء على الاسرى واستفزازهم الامر الذى دفع اسرى من حماس بضرب السجانين، واقدموا على طعن اثنين منهم أحدهم تعرض لإصابات متوسطة.

وقالت وسائل إعلام العبرية إن أحد الحراس الذين تعرضوا للطعن في سجن كتسيعوت أصيب في الرقبة وحالته خطيرة والثاني في يده بينما كان يحاول السيطرة على الأسير.

وأعلن المتحدث باسم مستشفى سوروكا، عن محاولات تجري الأن لإنعاش أحد حراس سجن النقب الذي تعرض للطعن.

وقالت القناة 13 العبرية: حادث الطعن في سجن النقب: أصيب 15 أسيرا أثناء الحادث 3 منهم في حالة حرجة، تم إجلاء 12 من الأسرى على متن مروحية إلى مستشفى سوروكا وتم علاج الباقين في المكان.

بينما أعلن مكتب إعلام الأسرى، عن نقل 9 مصابين من أسرى قسم "3 " بسجن النقب إلى المستشفيات، كاشفاً أن حالة من التوتر والغليان الشديد تسود القسم، وموجهات عنيفة تدور الأن بين الأسرى ووحدات القمع.


وأعلنت قناة الميادين عن وقوع 25 جريحاً في صفوف الاسرى الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال في سجن النقب.

واقتحمت قوات القمع الخاصة التابعة لمصلحة سجون الاحتلال، قسمي 3 و4 في سجن النقب الصحراوي.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قوات القمع أطلقت قنابل الصوت والغاز داخل القسمين، وأن عددا من مركبات الإسعاف تواجدت خارج السجن، مشيرة إلى طعن اثنين من السجانين، وأن حالة أحدهما وصفت بالخطيرة.

وأضافت الهيئة أن حالة من التوتر الشديد تسود سجن النقب في هذه الأثناء.

من جانبه، حذر نادي الأسير، من خطورة ما يجري، محملا إدارة معتقلات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الاعتداء على الأسرى.

وطالبت (جمعية واعد للأسرى) بتوفير حماية دولية عاجلة تحمي الأسرى من بطش الاحتلال وتدعو لإسناد شعبي وفصائلي لرد الهجمة المتصاعدة بحقهم.

يُشار إلى أن سجن "النقب الصحراوي" يشهد مواجهة كبيرة بين الأسرى والإدارة منذ قرابة شهر، عقب نصب أجهزة تشويش في محيط مجموعة من الأقسام، علما أن عدد الأسرى فيه حوالي 1300 أسير.


الحقيقة الدولية - وكالات


Monday, March 25, 2019 - 12:38:46 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018