القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 24/03/2019 توقيت عمان - القدس 6:36:59 PM
الاقتصاد النيابية تقر مواد بتنظيم أعمال التأمين
الاقتصاد النيابية تقر مواد بتنظيم أعمال التأمين

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، في اجتماع اليوم الأحد برئاسة النائب الدكتور خير أبو صعيليك، عدداً من مواد مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين لسنة 2019.

وأكد أبو صعيليك، بحضور محافظ البنك المركزي زياد فريز ونائب محافظ البنك ماهر الشيخ وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي وممثلين عن شركات التأمين، أن مجلس النواب يرحب باستقرار التشريعات الناظمة لتنعكس إيجاباً على البيئة الاستثمارية في المملكة.

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الصناعة والتجارة بحسن إدارتها تجاه شركات التأمين، مشيراً إلى أن قطاع التأمين سيشهد نقلة نوعية عندما يكون البنك المركزي مُشرفاً عليه.

ودعا المستثمرين للإقبال على إنشاء شركات "إعادة التأمين" نظراً لعدم وجود أي شركة بالمملكة تمارس هذا النشاط، موضحاً أن اللجنة سترفع توصية لمجلس الوزراء بإرسال مشروع قانون عقد التأمين لمجلس النواب بالسرعة الممكنة.

بدوره، أكد فريز أن البنك المركزي سيتعامل بمسؤولية كبيرة مع مشروع القانون.

فيما دعا الشيخ إلى صياغة بنود مشروع القانون بصورة توضيحية أكثر، لافتاً إلى صغر حجم قطاع التأمين في المملكة بسبب المعيقات التي تواجهه وأن مشروع القانون ينظم عملهم.

وقال الشمالي: إن معظم خسائر شركات التأمين جراء التأمين الإلزامي، مضيفاً أنه تم عقد عدة لقاءات مع اتحاد شركات التأمين للحد من الخسائر التي تتعرض لها شركات التأمين.

من جهتهم، قال ممثلو الشركات: إن التأمين الإلزامي ألحق بشركاتهم خسائر كبيرة، مطالبين بإعطائهم الحق في تحديد قسط التأمين.

وأشاروا إلى أن عدداً كبيراً من المواطنين لا يرتكبون حوادث، وفي الوقت نفسه يدفعون أقساط التأمين؛ ما يوقع الظلم والإجحاف بحقهم، مؤكدين ضرورة منح السائق الذي لا يرتكب أي حادث حوافز وامتيازات.

وأضافوا أن هناك العديد من القوانين التي تؤثر على قطاع التأمين، ومشروع القانون الحالي لا يعالج التشوهات الموجودة في هذا القطاع.

Sunday, March 24, 2019 - 6:36:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018