الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي إصابة اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراوي إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية روسيا تعثر على أكبر ماسة بتاريخ أوروبا محكمة عمان الشرعية الجنوبية تباشر العمل مطلع آب المقبل ايران.. الدرون بالدرون والناقلة بالناقلة

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 24/03/2019 توقيت عمان - القدس 5:44:59 PM
تركيا تحقق في تقرير أمريكي "مضلل" أدى لانهيار عملتها
تركيا تحقق في تقرير أمريكي "مضلل" أدى لانهيار عملتها

أعلنت تركيا، فتحها تحقيقا فيما وصفته بـ"تقرير أمريكي مضلل"، أدى إلى انهيار الليرة التركية يوم الجمعة الماضي.

وقالت هيئة التنظيم والرقابة المصرفية التركية، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، إنها فتحت تحقيقات، بشأن شكاوى عديدة ضد بنوك أمريكية، نشرت تقارير وصفها البيان بـ"المضللة"، والتي أدت إلى تراجع الليرة التركية بأكثر من 4% يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت الهيئة التركية أنها تقلت شكاوى عديدة ضد بنك "جى بي مورغان" الأمريكية وعدد من البنوك الأمريكية الأخرى، التي نشرت تقارير أضرت بسمعة البنوك التركية وتسببت في تقلبا كبيرا في أسواق المال.

وأشارت هيئة التنظيم والرقابة المصرفية التركية إلى أنها ستتخذ "الإجراءات الإدارية والقضائية" اللازمة في هذا الشأن.

كما قالت "بلومبرغ" أيضا إن هيئة أسواق المال التركية، قالت أيضا إنها فتحت تحقيقا بشأن شكاوى عديدة من تقرير "جى بي مورغان" المضلل، والذي شجع على مضاربات واسعة النطاق في الأسهم ببورصة إسطنبول.

وقالت بلومبرغ إن المتحدث باسم بنك "جى بي مورغان" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رفض التعليق على تلك التقارير.

 وتوقع صندوق النقد الدولي، في فبراير/ شباط 2018، ارتفاع معدل نمو الاقتصاد التركي خلال عام 2018 بنسبة 4%.

ولكن المؤشر الرئيسي للبورصة التركية انخفض بنحو 4% في مقابل الدولار الأمريكي، وهو أكبر معدل ينخفض في يوم واحد منذ أزمة العملة التي وقعت أغسطس/آب الماضي.

وتخطط الخزانة التركية لاقتراض ثمانية مليارات دولار إجمالا من الأسواق العالمية هذا العام، وانتهت من اقتراض 6.4 مليار دولار أو نحو 80 بالمئة من تلك القيمة في الربع الأول.

وفوضت تركيا بنوك غولدمان ساكس وجيه.بي مورغان وستاندرد تشارترد في إعادة فتح السندات، واقترضت تركيا في الأصل ملياري دولار في يناير/ كانون الثاني.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, March 24, 2019 - 5:44:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018