الرصيفة.. وفاة و3 إصابات متوسطة اثر انهيار سقف محل في "شنللر" برامج لتأهيل الشباب المجتمعي في جامعة مؤته اربد.. وفاة طفل اثر حادث غرق في قناة الغور الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي إصابة اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراوي إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 24/03/2019 توقيت عمان - القدس 10:23:02 AM
الحكومة تطلق خطة للتحفيز الاقتصادي .. قريبا
الحكومة تطلق خطة للتحفيز الاقتصادي .. قريبا

  الحقيقة الدولية - عمان

أكد مصدر مطلع أن الفريق الاقتصادي الحكومي يعمل حاليا على وضع «خطة تحفيز اقتصادي» تشمل كافة القطاعات الاقتصادية الصناعية والتجارية والخدمية والاستثمارية لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي والتشغيل.

 

وبين المصدر أن الفريق يجتمع بشكل دوري وكان آخر الاجتماعات أمس ،لوضع كافة التصورات التي تستطيع الحكومة القيام بها لزيادة النشاط الاقتصادي في المملكة موضحا ان الخطة في اطارها النهائي وسيتم

الاعلان عنها قريبا.

 

وأضاف المصدر: الخطة تشمل اجراءات تهدف الى خفظ العجز في الميزان التجاري وتنشيط بعض القطاعات الحيوية التي تساهم في رفد حركة الاسواق بشكل كلي وتساعد في التوظيف والتشغيل بالاضافة الى الاعلان عن حزمة اجراءات سيتم اتخاذ بعضها خلال هذا العام والعام المقبل ضمن برنامج زمني محدد قابل للتنفيذ ويتوافق مع خطة الاصلاح الاقتصادي وضبط الهدر والموازنة العامة.

 

وقال المصدر، أن من ابرز اهداف الخطة وضع تصور شمولي للمرحلة الحالية والمقبلة تتضمن وضع أسس للشراكة مع القطاع الخاص في مشاريع كبرى تعتزم الحكومة تنفيذها وبموافقة الجهات الدولية والمانحة بالاضافة الى تخفيض كلف الطاقة على القطاعات الانتاجية وتعزيز تنافسيتها.

 

وأشار المصدر إلى أن وزارات المالية والتخطيط والصناعة والتجارة والاستثمار والطاقة تعمل وبشكل متناسق لضمان الخروج بخطة تنفيذية قابلة للتطبيق تخدم الاوضاع الاقتصادية وتساهم ايضا في رفد الخزينة من خلال تنشيط الحركة التجارية وزيادة دورانها بعد ان شهدت تباطؤا، مرجحا احداث تعديلات على بعض التشريعات لتواكب خطة التحفيز الاقتصادي المنتظر اعلانها للعامين المقبلين.

 

وأضاف المصدر بحسب صحيفة الرأي أن ظروف الاقليم وأحداث الجوار واغلاقات الحدود المشتركة،واستقبال اللاجئين السوريين أضافت أعباء متراكمة على الخزينة وأسهمت بتعطيل خطط التنمية في المملكة ,وأن مجريات الاشهر الماضية من لقاءات مستمرة من ضمنها مؤتمر لندن ولقاءات عربية اخرى اضافة الى المنتدى الاقتصادي العالمي ستكون فرصة حقيقية أمام الحكومة لوضع تصوراتها وخطتها الاقتصادية للمستقبل وخاصة في ضوء الدعم الدولي الذي يشهده الاردن.

 

Sunday, March 24, 2019 - 10:23:02 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018