الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2019 توقيت عمان - القدس 10:08:58 PM
"الأوقاف" تباشر الأحد بسداد الدفعة الأولى من ديون الغارمات
"الأوقاف" تباشر الأحد بسداد  الدفعة الأولى من ديون الغارمات

الحقيقة الدولية - عمان
تستهدف المرحلة الأولى من الحملة الوطنية لمساعدة الغارمات في مرحلتها الأولى نحو 5672 سيدة مطلوبة للتنفيذ القضائي، بحيث تبلغ الديون على الواحدة منهن أقل من ألف دينار.

ويشكل هذا الرقم ما نسبته 43.5 % من الغارمات اللواتي يصل عددهن إلى 13 ألف غارمة وفق مصدر أفاد هلا أخبار.

ويبلغ مجموع الذمم المالية المترتبة على الغارمات المدينات باقل من (ألف دينار) حوالي 3.5 مليون دينار، فيما يرتفع عدد السيدات الغارمات المطالبات بمبالغ يصل سقفها (ألفي دينار) إلى نحو 7 آلاف سيدة وتصل الذمم المالية المترتبة عليهن 7.5 مليون دينار.

وأعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبوالبصل أن اللجنة التنسيقية المشتركة لتنفيذ المبادرة الملكية لدعم الغارمات ستجتمع صباح الغد للمباشرة بتنفيذ الإجراءات اللازمة لسداد ديون الدفعة الأولى من الغارمات اللواتي سيستفدن من الحملة ممن تحققت فيهن الشروط المطلوبة.

وتضم اللجنة التنسيقية المشتركة، ممثلين؛ عن صندوق الزكاة ووزارة العدل وصندوق المعونة الوطنية ومديرية الأمن العام.

ويوجد في السجن نحو 23 سيدة غارمة فقط، لكن المشكلة تكمن في أن نحو 13 ألف سيدة مطلوبات للتنفيذ القضائي لـ (الحبس) وتشملهن أسس وزارة التنمية الاجتماعية وهن مهددات بالتوقيف والحبس في أي لحظة، وهذا تقييد للحرية يمنعهن من ممارسة حياتهن أو الخروج للعمل لذا فهن كالسجينات تماماً.

وتهدف الحملة الوطنية والجهد المجتمعي الذي جاء بمبادرة من جلالة الملك إلى إنهاء حالة الخوف والفزع التي تطارد تلك السيدات.

وهنالك من ذكر أرقاماً كبيرة موجودة في السجون وهذا أمر غير دقيق، وما الحملة إلا لمنع دخول السيدات السجن حيث إن الظروف المجتمعية وطبيعة التقاليد الأردنية حالت طوال الفترة الماضية من دخول السيدات السجن، لكنهن يبقين مطلوبات ومعرضات للتوقيف ما يعطل حياتهن ويوقف عجلة التنمية بخاصة أن بعضهن هن المعيلات لأسرهن.

وسبق أن تقدمت الإمارات العربية بمنحة موجهة للغارمات الأردنيات تبلغ قيمتها حوالي 400 ألف دينار واستهدف حوالي 500 سيدة عبر وزارة التنمية الاجتماعية.

ويمكن التبرع لصندوق الغارمات على حساب رقم 27000 لدى البنك الإسلامي الأردني/ فرع جبل الحسين، ومن خارج المملكة على رقم الايبان : JO79JIBA0060001884680410400001

Saturday, March 23, 2019 - 10:08:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023