الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية قصف مدفعي مكثف على جنوبي مدينة غزة في اليوم الـ195 من العدوان الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا انتشال جثامين 11 شهيدا في خان يونس ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة البنك الدولي: أسعار الأغذية في الأردن ارتفعت للشهر التاسع على التوالي التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب” 48 ديناراً سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اليونيسف: استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب سلطة العقبة تحذر من موجة غبارية قادمة من مصر كيميتش يقود بايرن ميونخ للإطاحة بآرسنال مخادمة يحتسب 3 ركلات جزاء للعين الإماراتي ضد الهلال السعودي ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2019 توقيت عمان - القدس 9:08:21 PM
مبادرة دعم الغارمات.. تثمين شعبي ومطالبات بعدم تكرار القضية.. تقرير تلفزيوني
مبادرة دعم الغارمات.. تثمين شعبي ومطالبات بعدم تكرار القضية.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – حمزة نايف المعاني

غارمات.. مغرقات بالديون.. منهكات من غياهـب السجن وتبعاته.. ملاحقات جراء التغرير بهـم من قبل صناديق الإقراض.. صناديق تستغل الظروف الاقتصادية الصعبة وحاجة النساء وتزج بهـن في السجن في حال التقصير وتأخر في السداد يقول البعض.

ولان "السيل قد بلغ الزبى" فـهناك الأف الغارمات في المملكة، وملايين الدنانير المترتبة عليهن، جاء التوجه الملكيٌ الى حملة وطنية لمساعدة من تخلفوا عن السداد بدعم شخصي من الملك لتخليصهن من طريقٍ مظلمٍ يقتادهن الى السجن مرغمات. 

لكن.. ثمة من يرى ان هذه الحملة ستمد في عمر المؤسسات الاقراضية التي أنهكت جراء عدم قدرة النساء على التسديد وكبح جماحها بات امراً ضروريا للحيلولة دون تفاقم عدد الغارمات في المملكة.

كرة الثلج تتدحرج، وعلى أرض تنذر بخطورة لا تحمد عقباها، أمر بات في ملعب الحكومة، فإما أن تستيقظ الأخيرة بإيقاف مؤشر الغارمات وتبعاته، أو أنها تترك الحبل على الغارب، وما على الغارمات ومؤسسات الإقراض إلا التمادي في ظاهرة تودي بآلاف المواطنين إلى ظروف اقتصادية اصعب مما يعيشونه اليوم.

Saturday, March 23, 2019 - 9:08:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023