القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 23/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:56:19 PM
جماهير فلسطينية غفيرة تشيع الشهيدين حرارة وشتات
جماهير فلسطينية غفيرة تشيع الشهيدين حرارة وشتات
شيّعت جماهير غفيرة اليوم السبت جثماني الشهيدين الشابين نضال عبد الكريم شتات من بلدة المغراقة وسط قطاع غزة، وجهاد منير حرارة من حي الشجاعية شرق مدينة غزة اللذين استشهدا أمس الجمعة أثناء مشاركتهما بالجمعة الـ "51" لمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

وشارك بموكبي التشييع مئات المواطنين انطلاقا من منزلي الشهدين بالمغراقة وحي الشجاعية للصلاة عليهما ومن ثم مواراتهما الثرى بمقابر الشهداء كلًا في محافظته.

وهتف المشيّعون عبارات تطالب المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال، وضرورة الاستمرار بمسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أمس الجمعة عن استشهاد الشابين شتات (29 عامًا) بالرصاص الحي في صدره شرقي مخيم البريج، وحرارة (24 عامًا)، بالرصاص الحي شرقي مدينة غزة.

فيما أصيب 62 آخرون بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق يوم الجمعة في اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين المشاركين بمسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة الخمس.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 مارس 2018 بمسيرات سلمية قرب السياج الأمني بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

وأدت الاعتداءات الدموية من جنود الاحتلال على المشاركين السلميين في مسيرات العودة لارتقاء 258 شهيدًا، وإصابة نحو 29 ألفًا بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة في غزة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 23, 2019 - 1:56:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018