إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية روسيا تعثر على أكبر ماسة بتاريخ أوروبا محكمة عمان الشرعية الجنوبية تباشر العمل مطلع آب المقبل ايران.. الدرون بالدرون والناقلة بالناقلة البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات العملية للدورة الصيفية للشامل علاء مبارك ينفي شائعة وفاة والده الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 23/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:06:09 PM
العراق "يرفض شرعنة" احتلال الجولان
العراق "يرفض شرعنة" احتلال الجولان

انتقدت الخارجية العراقية دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، معتبرة إياها متناقضة مع القانون الدولي.

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم السبت، أن هذه الدعوة، حسب رأي بغداد، "تعطي الشرعية للاحتلال وتتعارض مع القانون الدولي".

 

وأعرب المتحدث عن تأييد العراق لقرارات الشرعية الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والتي تعتبر الجولان أرضا محتلة وتطلب إنهاء الاحتلال.

 

وتابع: "تقادم زمن الاحتلال في وضع يده على الأرض التي احتلها لا يُكسبه الشرعية في السيادة عليها".

 

وذكّر الصحاف بأن القانون الدولي ينص على عدم شرعية أي سلطة قائمة بالحرب أو الاحتلال كأداة لاكتساب ملكية الأراضي المحتلة، مشددا على أن الاحتلال "جريمة ضد أمن البشرية توجب العقاب لمرتكبيها".

 

وأبدى المتحدث رفض العراق لـ"هذه السياسات التي تضر بإيجاد حلول دولية تنهي احتلال الجولان السوري والأراضي العربية الفلسطينية"، داعيا المجتمع الدولي إلى احترام القانون الدولي والعمل على إنهاء الاحتلال والاعتماد على قرارات الشرعية الدولية.

 

وجاء هذا التصريح تعليقا على تصريح ترامب المثير للجدل بأن "الوقت حان للولايات المتحدة أن تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان الذي يحظى بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

 

وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية أن العمل جار على إعداد وثيقة تعترف رسميا بسيادة إسرائيل على الجولان وقد يتم إبرامها خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الأسبوع المقبل.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 23, 2019 - 1:06:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018