دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/03/2019 توقيت عمان - القدس 6:03:50 PM
بريطاني يقاضي الإمارات بعد "تعذيبه" لارتدائه قميص "العنابي".. ودبلوماسي إماراتي يعلق
بريطاني يقاضي الإمارات بعد "تعذيبه" لارتدائه قميص "العنابي".. ودبلوماسي إماراتي يعلق


يعتزم مشجع بريطاني رفع دعوى قضائية ضد دولة الإمارات بعد أن "احتجزته سلطات البلاد لارتدائه قميص المنتخب القطري" خلال مسابقات كأس آسيا في يناير الماضي.

وقال علي عيسى أحمد، ويعمل حارسا وعمره 26 عاما ويقيم في مدينة وولفرهامبتون، إنه "تعرض لانتهاكات جسيمة خلال فترة احتجازه التي استمرت ثلاثة أسابيع، بما فيها التعذيب باستخدام الكهرباء، كما تعرض للطعن بسكين في زنزانة عامة وللاعتداء بالضرب ومُنع من النوم والطعام".

ونشرت صحيفة "غارديان" صورة للشاب وهو يظهر الجروح التي أصيب بها "خلال تواجده في الإمارات" حيث كان يريد مشاهدة المباراة بين المنتخبين القطري والعراقي.

وذكر المشجع أنه احتجز أولا في مقر أمني، ثم اتهمته السلطات الإماراتية بـ"إلحاق جروح بنفسه" وأجبرته على توقيع وثيقة أقر فيها بمسؤوليته عن "تضييع وقت السلطات"، وتم نقله إلى سجن في الشارقة بعد ذلك، حيث تعرض لطعن في الزنزانة.

وقال المشجع إنه ينوي ملاحقة الإمارات للأضرار النفسية والجسدية التي لحقت به ولإظهار أنه لا مكان للتعذيب والاعتقالات التعسفية في العالم المعاصر، حسب تعبيره.

وعلاوة على رفع دعوى قضائية، طالب المشجع الخارجية البريطانية ومجموعة العمل الخاصة بالاعتقالات التعسفية في الأمم المتحدة بفتح تحقيق في قضيته.

وأطلق الشاب حملة في الإنترنت لجمع تبرعات لتمويل الإجراءات القانونية ضد الإمارات.

وسبق أن نفى مسؤول في السفارة الإماراتية ببريطانيا قطعيا ما جاء على لسان المشجع من مزاعم حول احتجازه بسبب ارتدائه القميص القطري، متهما إياه بالسعي إلى كسب شعبية وتضييع وقت الشرطة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 22, 2019 - 6:03:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023