القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 22/03/2019 توقيت عمان - القدس 6:03:50 PM
بريطاني يقاضي الإمارات بعد "تعذيبه" لارتدائه قميص "العنابي".. ودبلوماسي إماراتي يعلق
بريطاني يقاضي الإمارات بعد "تعذيبه" لارتدائه قميص "العنابي".. ودبلوماسي إماراتي يعلق


يعتزم مشجع بريطاني رفع دعوى قضائية ضد دولة الإمارات بعد أن "احتجزته سلطات البلاد لارتدائه قميص المنتخب القطري" خلال مسابقات كأس آسيا في يناير الماضي.

وقال علي عيسى أحمد، ويعمل حارسا وعمره 26 عاما ويقيم في مدينة وولفرهامبتون، إنه "تعرض لانتهاكات جسيمة خلال فترة احتجازه التي استمرت ثلاثة أسابيع، بما فيها التعذيب باستخدام الكهرباء، كما تعرض للطعن بسكين في زنزانة عامة وللاعتداء بالضرب ومُنع من النوم والطعام".

ونشرت صحيفة "غارديان" صورة للشاب وهو يظهر الجروح التي أصيب بها "خلال تواجده في الإمارات" حيث كان يريد مشاهدة المباراة بين المنتخبين القطري والعراقي.

وذكر المشجع أنه احتجز أولا في مقر أمني، ثم اتهمته السلطات الإماراتية بـ"إلحاق جروح بنفسه" وأجبرته على توقيع وثيقة أقر فيها بمسؤوليته عن "تضييع وقت السلطات"، وتم نقله إلى سجن في الشارقة بعد ذلك، حيث تعرض لطعن في الزنزانة.

وقال المشجع إنه ينوي ملاحقة الإمارات للأضرار النفسية والجسدية التي لحقت به ولإظهار أنه لا مكان للتعذيب والاعتقالات التعسفية في العالم المعاصر، حسب تعبيره.

وعلاوة على رفع دعوى قضائية، طالب المشجع الخارجية البريطانية ومجموعة العمل الخاصة بالاعتقالات التعسفية في الأمم المتحدة بفتح تحقيق في قضيته.

وأطلق الشاب حملة في الإنترنت لجمع تبرعات لتمويل الإجراءات القانونية ضد الإمارات.

وسبق أن نفى مسؤول في السفارة الإماراتية ببريطانيا قطعيا ما جاء على لسان المشجع من مزاعم حول احتجازه بسبب ارتدائه القميص القطري، متهما إياه بالسعي إلى كسب شعبية وتضييع وقت الشرطة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 22, 2019 - 6:03:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018