إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية روسيا تعثر على أكبر ماسة بتاريخ أوروبا محكمة عمان الشرعية الجنوبية تباشر العمل مطلع آب المقبل ايران.. الدرون بالدرون والناقلة بالناقلة البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات العملية للدورة الصيفية للشامل علاء مبارك ينفي شائعة وفاة والده الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 22/03/2019 توقيت عمان - القدس 4:46:31 PM
3 طرق تساعد في تقليل كمية السكر المستهلكة
3 طرق تساعد في تقليل كمية السكر المستهلكة

قدم خبراء التغذية مجموعة توصيات يمكن أن تساعد على تخفيض استهلاك الناس للسكر والملح في اليوم.

ويفيد موقع "CNN" الذي نشر هذه التوصيات، بأنه وفقا للدكتور، داري لونغ غيلسيبي، فإن الناس حساسون جدا لطعم السكر والملح والدهون. وهذه آلية وراثية راسخة، لأن هذه المواد كانت تساعد أسلافنا للبقاء على قيد الحياة.

ووفقا للخبير، فإن هناك وسائل يمكن أن تساعد الإنسان على تقليل استهلاك السكر والملح.

1- تجنب السكر المخفي

يؤكد الخبير على أن التحكم بالمواد المحتوية على سكر مخفي، يعد وسيلة فعالة لمنع الجسم من التعود على المذاق الحلو. فعندما يقلل الإنسان من تناول السكر المخفي، يصبح جسمه أكثر حساسية للحلويات، ولتلبية رغباته في المذاق الحلو، سيحتاج إلى كمية قليلة جدا.

- استخدام علب أطعمة صغيرة

ينصح علماء التغذية بعدم شراء علب أو كميات كبيرة من الحلويات والمخللات، وبعدم الاحتفاظ بها في المنزل. لأنه إذا كان الدماغ على علم بعدم وجود هذه المواد في المنزل، فإنه لن يطالب بها ويكتفي بكمية قليلة منها.

- اكتشاف "مذاق جديد"

تشير دراسات إلى أن التحول التدريجي إلى الطعام البديل، يقلل بصورة فعالة من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة التقليدية الضارة. لذلك، ينصح الخبراء بضرورة التعود على المذاق "الجديد"، فمثلا بدلا من تناول الحلويات، ينصحون بتناول الفواكه الطازجة والمجففة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 22, 2019 - 4:46:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018