القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 22/03/2019 توقيت عمان - القدس 10:12:54 AM
دراسة: السيارات "من دون المفتاح" تفتقد الميزة الأهم
دراسة: السيارات "من دون المفتاح" تفتقد الميزة الأهم

 أظهرت دراسة جديدة من نوعها، نقلتها صحيقة "التايمز" البريطانية، أن مصانع السيارات باتت لا تتخذ تدابير أمنية كافية لمنع سرقتها، لا سيما في السيارات حديثة الصنع، التي تعتمد على التكنولوجيا عند إغلاقها وفتحها، وتبقى صيدا ثمينا للصوص.

 

وذكرت مجموعة تعنى بسلامة وأمن السيارات، أن 6 من كل 10 سيارات جديدة تعمل بنظام تأمين من دون مفتاح، لا تحتوي على تدابير أمنية لمنع اختراقها، وفق ما ذكرت "التايمز"، الخميس.

 

ومن بين السيارات التي حصلت على تصنيف "ضعيف" في تأمينها، هي فورد مونديو، هيونداي نيكسو، كيا بروكيد، لكزس يو إكس، بورش ماكان وتويوتا كورولا.

 

ولسنوات كانت هناك مخاوف من أن السيارات من دون مفتاح عرضة للسرقة من اللصوص. وأظهرت أرقام وزارة الداخلية البريطانية العام الماضي أن نحو 112 ألف سيارة سُرقت بين عامي 2017 و2018.

 

ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 49 في المئة خلال أربع سنوات. وقد ألقى العديد من الخبراء باللوم على الأنظمة الأمنية الهشة للسيارات الحديثة، التي باتت تعتمد كثيرا على تكنولوجيا يمكن اختراقها.

 

وقالت الدراسة إن 4 أنواع من السيارات فقط من أصل 10 سيارات بدون مفتاح نجحت في اختبار الحماية الأمنية، وهي أودي إي ترون، وجاغوار إكس إي، ورينجر وفير إيفوكو، بالإضافة إلى مرسيدس بي كلاس.

 

وتعتمد غالبية السيارات التي تعمل بمفاتيح عن بعد على موجات الراديو التي يمكن اعتراضها عبر أجهزة بسيطة، مما يكسر الدائرة الأمنية للسيارة ويسهل سرقتها.

 

وقالت الدراسة إن شركات صناعة السيارات عالجت الضعف الأمني في كثير من سياراتها من خلال التحول إلى تكنولوجيا لاسلكية أكثر أمنا لا يمكن اختراقها.

 

وقال مايك هاوز، الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا، إن سرقة السيارات هي "معركة مستمرة، ولا يزال المصنعون يستثمرون المليارات من أجل أنظمة أمان أكثر تطورا".

 

ودعا هاوز إلى اتخاذ إجراءات لمنع البيع المفتوح للأجهزة التي يستخدمها المجرمون لسرقة السيارات، مشيرا إلى الجمعية تعمل مع الشرطة ووكالات مكافحة الجريمة لمعالجة هذه المشكلات.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Friday, March 22, 2019 - 10:12:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018