القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 21/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:31:52 PM
مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة يشاركون في مسابقة تحدي القراءة العربي
مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة يشاركون في مسابقة تحدي القراءة العربي

 الحقيقة الدولية -  عمان

 تنطلق يوم الأحد القادم التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة بمشاركة (1000) طالب وطالبة من الفائزين على مستوى الأقاليم الثلاثة من مديريات التربية والتعليم المختلفة، اضافة لمسابقة المشرف والمدرسة على مستوى المملكة .

وكان مليون و46 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس ومديريات التربية والتعليم في المملكة شاركوا في المراحل الأولى لمسابقة المشروع لهذا العام، في ارتفاع عن حجم المشاركة بالمسابقة للعام الماضي والتي شهدت مشاركة حوالي 600 ألف طالب وطالبة.

ويهدف مشروع تحدي القراءة، الذي أطلقه قبل أربعة سنوات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم وتوسع مداركهم.

ويسعى المشروع إلى زيادة الوعي بأهمية القراءة لدى الطلبة في العالم العربي، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد وتوسيع المدارك، وكذلك تنمية الجوانب العاطفية والفكرية لدى الطلاب، وتحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلاب لزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة وتعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب منذ صغرهم، وتوسيع آفاق تفكيرهم.

وتمر المشاركة في المسابقة بخمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي، تليها مراحل التصفيات على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً الى التصفيات النهائية ووفق معايير معتمدة للمسابقة.

Thursday, March 21, 2019 - 1:31:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018