القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 21/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:15:53 PM
الأولمبياد الخاص.. الإمارات تحقق السعادة لـ أصحاب الهمم
الأولمبياد الخاص.. الإمارات تحقق السعادة لـ أصحاب الهمم

يسعى الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية " أبوظبي 2019 " لمنح " أصحاب الهمم " من ذوي الإعاقة الذهنية أبسط حقوقهم في ممارسة الرياضات الاحترافية ضمن قواعد وجماعات منظمة وأجواء حماسية تشعرهم بالفرح والسعادة، كما يعمل على جعلهم أناسا ناجحين وقادرين على منافسة الأصحاء في كافة المجالات.

ولقي الحدث الإماراتي إشادة كبرى يعكس مكانتها وقدرتها على تنظيم الأحداث العالمية الكبرى ويبرز مدى اهتمامها ورعايتها لأصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، كما عبر عدد من المشاركين.

 

وعبرت مدربة منتخب الفروسية المصري، داليا محمد، عن شكرها لدولة الإمارات على حسن الضيافة سواء من المنظمين أو المتطوعين أو من الشعب الإماراتي الذين ضربوا أروع القيم الأصيلة في معاملتهم لجميع المشاركين في الأولمبياد الخاص والمتمثلة في احترام المشاركين دون تمييز مما بعث السعادة والفرح في نفوس الجميع .

 

ولفتت إلى أن مصر تشارك في الأولمبياد الخاص 2019 المقامة حاليا بأبوظبي ببعثة تتألف من 69 لاعبا ولاعبة يشاركون في 14 رياضة مختلفة ومن ضمن الرياضات التي تشارك بها رياضة الفروسية من خلال أربعة لاعبين ولاعبات. حسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات.

 

كما تشارك سلطنة عمان في منافسات الأولمبياد الخاص 2019 ببعثة مكونة من 140 مشاركا من مختلف المحافظات بينهم 95 لاعبا ولاعبة و36 مدربا و14 إداريا، حيث يتنافس لاعبو الأولمبياد الخاص العماني في 14 رياضة تتضمن ألعاب القوى والسباحة والريشة والطائرة والبوتشي والبولينغ وكرة القدم وكرة اليد ورفع الأثقال وتنس الطائرة وكرة الطائرة والتنس الأرضي والتزلج على العجلات والإبحار الشراعي إضافة إلى رياضة الفروسية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, March 21, 2019 - 1:15:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018