برامج لتأهيل الشباب المجتمعي في جامعة مؤته اربد.. وفاة طفل اثر حادث غرق في قناة الغور الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي إصابة اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراوي إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية روسيا تعثر على أكبر ماسة بتاريخ أوروبا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 21/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:02:48 PM
"الخارجية": جثامين الشهداء الاربعة ستوارى الثرى في نيوزلندا
"الخارجية": جثامين الشهداء الاربعة ستوارى الثرى في نيوزلندا

 الحقيقة الدولية - عمان

أكد مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة بأن جثامين الشهداء الأردنيين الأربعة الذين قضوا جراء الحادث الإجرامي في نيوزلندا ستوارى الثرى في مدينة كرايست تشيرتش بعد صلاة ظهر الجمعة.

 وأوضح القضاة ان رئيس فريق عمل وزارة الخارجية الموجود في نيوزلندا السفير عاهد سويدات، تسلم يوم أمس من السلطات النيوزلندية مذكرات رسمية تعبر مرة اخرى عن أسف الحكومة النيوزلندية العميق بوفاة أردنيين جراء الحادث الإجرامي، وأن السلطات النيوزلندية أصبحت جاهزة لتسليم جثامين الشهداء لذويهم. 

هذا وقد باشر فريق العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع ذوي الشهداء الأربعة استعدادا لمواراتهم الثرى يوم غد الجمعة، بعد ان قررت أسر الشهداء جميعا إتمام عملية الدفن في نيوزلندا.

 وأشار الناطق الرسمي الى ان فريق عمل الوزارة قد أستمر بزياراته الدورية للمصابين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والتي اخذت بالتحسن بحمد الله.

وأوضح بأن حالة الطفلة الأردنية المصابة أصبحت مستقرة، وإنها تحظى باهتمام كبير من الفريق الطبي النيوزلندي.  وقال القضاة ان المواطن الأردني السيد/ محمد عليان والد الشهيد عطا محمد عليان، الذي قضى في الحادث الاجرامي، طلب من السفير سويدات، خلال زيارته له في المستشفى، ان ينقل شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه على اهتمامه بالجالية الأردنية في نيوزلندا وكذلك بأمور عائلات الشهداء والمصابين الأردنيين نتيجة الحادث الإرهابي، ودعا الله بان يحفظ جلالته الوصي على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وان يحفظ الأردن، وطلب تقديم احترام خاص لكل مواطن نيوزلندي يزور المملكة وايلائه الاهتمام الكافي  بالنظر الى الاحترام والاهتمام الذي يجده المواطنون الأردنيون في نيوزلندا.

 

وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة لم يتلق أية طلبات جديدة من أسر الشهداء والمصابين في عمان، بعد ان تم الانتهاء من إصدار كافة تأشيرات السفر المطلوبة لهم وعددها 14 تأشيرة، وان معظم من حصلوا على التأشيرات من ذوي الشهداء والمصابين قد سافروا بالفعل إلى نيوزلندا.

 

Thursday, March 21, 2019 - 1:02:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018