وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:00:40 PM
مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا
مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا

 

  مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، بدأ سمو الأمير الحسن بن طلال، اليوم الخميس، زيارة إلى نيوزلندا، وذلك عقب الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مصلين آمنين أثناء تأديتهم صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش الأسبوع الماضي، والذي راح ضحيته العشرات من الأبرياء، من بينهم أردنيون.

واستهل سموه زيارته بلقاء رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن في مقر الحكومة النيوزلندية في العاصمة ويلينغتون. وخلال اللقاء، الذي حضرته سمو الأميرة رحمة بنت الحسن وأمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين زيد اللوزي، نقل سموه تعازي جلالة الملك لرئيسة الوزراء والشعب النيوزلندي بضحايا الهجوم الإرهابي، معربا عن إدانة الأردن واستنكاره لمثل هذه الأعمال التي تتنافى مع القيم الإنسانية.

وأعرب سموه عن تقديره لموقف الحكومة النيوزلندية ورئيسة الوزراء في التعامل مع تداعيات الهجوم الإرهابي على المسجدين.

واستعرض سموه الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن الإسلام ورسالته السمحة التي تدعو إلى الاعتدال والتسامح والمحبة بين الجميع، مشيرا إلى المبادرات التي أطلقها الأردن لتعزيز الحوار بين الأديان، وإرساء الوئام بين أتباع الأديان ومحاربة التطرف، كرسالة عمان.

وأكد سمو الأمير الحسن ضرورة التركيز على القيم الإنسانية المشتركة والقواسم المشتركة التي تسهم بتعزيز التعاون بين الجميع وتحقيق العيش المشترك واحترام الآخر، وضرورة تعزيز الأمن الإنساني والديمقراطي المبني على المساواة والعدالة والأخوة الإنسانية والمواطنة.

من جانبها، أعربت رئيسة وزراء نيوزلندا عن تقديرها لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك في تعزيز الحوار والتضامن الإنساني القيمي، مشيرة إلى أن العمل الإرهابي الأخير ضد المسجدين استهدف نيوزلندا بأكملها وليس المسلمين فقط.

 

الحقيقة الدولية - بترا

 

Thursday, March 21, 2019 - 1:00:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023