الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي إصابة اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراوي إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية روسيا تعثر على أكبر ماسة بتاريخ أوروبا محكمة عمان الشرعية الجنوبية تباشر العمل مطلع آب المقبل ايران.. الدرون بالدرون والناقلة بالناقلة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 20/03/2019 توقيت عمان - القدس 11:44:08 PM
مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو
 مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
قال نائب رئيس لجنة الزراعة النيابية النائب ماجد القويسم إن القطاع الزراعي في الأردن يعاني من تحديات وصعوبات كثيرة أثرت على نموه.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أنه لا بد من نظرة جادة من الحكومة للقطاع الزراعي ليستطيع النهوض من جديد.

وأوضح أن القطاع الزراعي يعاني من قلة التصدير، وأن على الحكومة إيجاد بدائل للتصدير لمساعدة المزارعين في فتح أسواق جديدة.

ولفت إلى أن فيضان سد الملك طلال الحق الضرر بالعديد من المزارعين الذين يتوجب على الحكومة الوقوف إلى جانبهم وتعويضهم.

ودعا على ضرورة توسيع قائمة المخاطر المشمولة في صندوق المخاطر وعدم قصره على أضرار الصقيع فقط.

من جانبه شدد مدير عام الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين محمود العوران على أن القطاع الزراعي في الأردن ليس بخير ويحتضر في حال بقي الوضع كما هو عليه الآن والحكومة لا تحرك ساكنا وكله الاجراءات  مجر وعود فقط.

وأفاد بأن القطاع الزراعي يعاني من قلة التسويق وضعف الأسواق الأمر الذي يجعل المزارع الأردني غير قادر على المنافسة خارج الحدود.

وطالب العوران بضرورة توفير الحماية للمنتج الزراعي المحلي من المنتجات المستوردة ودعمه عبر إعفائه من الضرائب المترتبة على مدخلات الانتاج.

كما طالب بضرورة زيادة أعداد المخاطر المشمولة في التعويضات ضمن صندوق المخاطر الزراعية.

وأبدى العوران تفاؤله بزيارة الرزاز للمزارعين الذي تضرروا جراء فيضان سد الملك طلال وتقديمه وعداً بتعويضهم.


Wednesday, March 20, 2019 - 11:44:08 PM
التعليقات
ما شا الله عنك سعاد النائب ماجد قويسم كل الحب والتقدير والاحترام لك يا جهودك مشكورة وبارك الله فيكم وجزاكم الله خير
20/03/2019 - 11:26:48 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018