الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها 33970 شهيدا و76770 إصابة جراء العدوان على غزة وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر توقيع عقد تنفيذ مشروع استعمال الذكاء الاصطناعي في نظام التخطيط والتشغيل للأحمال الكهربائية ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى مجلس محافظة جرش يزور مبنى مركز شابات وشباب بليلا الامن : ضبط 7 تجار ومهربي مخدرات أحدهم مصنف خطر متى يمكن سحب اشتراكاتك من الضمان .. الصبيحي يجيب !! عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى” "المياه": مستعدون لاستقبال الصيف بواقع 138 مليون م3 في السدود الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:06:30 PM
الزعبي: تأهيل نحو (500) مدرس في (73) تخصص وفق خطط "الشامل" الجديدة
الزعبي: تأهيل نحو (500) مدرس في (73) تخصص وفق خطط "الشامل" الجديدة


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي إن الجامعة أنهت تأهيل أكثر من (500) عضو هيئة تدريس لتخصصات امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) من الكليات كافة الحكومية والخاصة والعسكرية، وذلك بهدف تمكينهم من قياس المهارات والكفاءات وفق الخطط الجديدة للإمتحان. 

وبين رئيس الجامعة، أن الورشات هدفت إلى تدريب المشاركين على كيفية قياس مخرجات التعلم في الكفايات والمهارات والموزعين على (73) تخصص.

وقال إنه سيصار إلى البدء بالمرحلة الثانية لتطوير الإمتحان خلال شهر حزيران المقبل، وهي مرحلة إعداد الأسئلة الخاصة بكل تخصص وبالتعاون مع الشركاء في القطاع الخاص، وبحسب المنهجية الجديدة للإمتحان. 

ولفت إلى أن الامتحان سيعقد خلال الدورة الصيفية المقبلة وفق الخطط الجديدة، والتي تعتمد على قياس المهارات وبمشاركة لجان تقييم مكونة من ممثلين عن المجالس القطاعية المهنية والنقابات المهنية واصحاب العمل من القطاع الخاص وممثل من الجامعة وآخر عن الكليات التي تشرف عليها الجامعة. 

بدوره بين مستشار رئيس الجامعة لشؤون التعليم التقني مدير وحدة الإمتحانات بالجامعة الدكتور حسين السرحان أن الوحدة واصلت عقد الورشات التأهيلية لمدرسي "الشامل".

وأشار إلى أن الوحدة عقدت الثلاثاء، ورشة شارك بها (75) مدرساً من التخصصات الهندسية والتقنية، ومن الكليات كافة.

وشدد على أهمية مشاركة ممثلي التخصصات الهندسية والتقنية، كونهم العمود الفقري لبرامج الدرجة الجامعية المتوسطة (الشامل).

أما عن المحاور التي شملتها وناقشتها الورشة، قال:" إنه تم تعريف المشاركين بالإطار العام  الجديد للإمتحان وتوجهاته الجديدة، وكيفية إعداد ومخرجات التعلم وطرق استنباط أسئلة القياس سواء نظرياً أم تطبيقياً لكل برنامج".

وأكد على أن مخرجات سلسلة الورشات سيتم عرضها على أصحاب العمل في القطاع الخاص، وذلك بهدف الوقوف على حاجاتهم ومراجعتها، مشدداً على أهمية هذه الورشات من ناحية تأهيل المدرسين ليتمكنوا من ترجمة توجهات الإمتحان الجديدة التي تتواءم وحاجات سوق العمل. 

بدرورهم بين مشاركون في الورشة على جدوى التغييرات التي طرأت على امتحان "الشامل"، وقال المهندس أنور المفلح من كلية الهندسة التكنولوجية إن الورشة ركزت على امتحان الشامل بحيث يكون غير تقليدي، ويركز على الجوانب الأساسية ويركز على المهارة وليس الكم من المعلومات.

وقال الدكتور عبدالكريم الدواغرة من كلية الحصن الجامعية إن الورشة ركزت على المخطط الجديد لإمتحان "الشامل" ونهوضه بالخطط الدراسية وأساليب تدريسها وبما يتواءم ومتطلبات سوق العمل.

وأشارت المهندسة شادن غزال من كلية لومينوس إلى أن الورشة شهدت عصفاً ذهنياً لتطبيق فكرة قياس المهارات في "الشامل" خاصة وأن الفكرة تطبق لأول مرة، وأن من شأنها أن تجسر الهوة بين حاجات سوق العمل والخطط الدراسية لتخصصات "الدبلوم".

Wednesday, March 20, 2019 - 8:06:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023