اربد.. وفاة طفل اثر حادث غرق في قناة الغور الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي إصابة اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراوي إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية روسيا تعثر على أكبر ماسة بتاريخ أوروبا محكمة عمان الشرعية الجنوبية تباشر العمل مطلع آب المقبل

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 20/03/2019 توقيت عمان - القدس 2:01:36 PM
وقائع القبض على سفاح المسجدين لحظة بلحظة
وقائع القبض على سفاح المسجدين لحظة بلحظة

 
كشفت الشرطة النيوزيلندية عن ملابسات توقيف الإرهابي برينتون تارانت مرتكب مجزرة المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش التي راح ضحيتها 50 شخصا.

وذكرت صحيفة "نيوزيلند هيرالد" الثلاثاء، أن ضابطي الشرطة اللذين قبضا على تارانت كانا وقت الاعتداء يخضعان لتدريب على كيفية التعامل مع المجرمين المسلحين.

وقالت: "الضابطان وصلا إلى المدينة للمشاركة في دورة تدريبية داخل طابق غير مستخدم في أحد مستشفيات المدينة على كيفية التعامل مع المجرمين خلال وقوع حوادث مسلحة".

وأثناء التدريب تلقى الضابطان اللذان يعملان في بلدتين صغيرتين خارج المدينة، بلاغا بوجود مسلح يطلق النار في المدينة.

وعن لحظات القبض على السفاح، قال مسؤولهما المباشر الرقيب بيت ستيلز: "كانت معهما سيارات العمل، ويحملان أسلحة نارية، وجهزا للمهمة وغادرا في دورية عبر طريق فرعي اعتقادا منهما أن ذلك ما سيفعله الإرهابي، عوضا عن المرور في منطقة وسط المدينة".

ولفت إلى أنهما قادا سيارتهما باتجاه شارع بروغهام الفرعي، ذلك أنهما اعتقدا أنه إذا ما توجه الإرهابي إلى مسجد لينوود فقد يسلك هذا الطريق وبعد لحظات من وصولهما إلى الشارع، رصدا السيارة المشبوهة التي رجحا أنها تقل المسلح.

وبعدما تأكدا من أنها السيارة التي يستقلها الإرهابي، قاما بالانعطاف بسيارتهما لملاحقته، وخلال المطاردة كانا يناقشان سبل توقيف الإرهابي قبل تورطه في هجمات جديدة، وقررا وضع حد للمطاردة عبر شل حركة السيارة بصدمها مباشرة، وحاصرا الإرهابي بعد ذلك.

وقال مفوض الشرطة مايك بوش لاحقا إن "الإرهابي لم يستسلم على الفور ولم يذعن لأوامر الشرطيين بتسليم نفسه"، وأشاد بوش بهدوء الضابطين أثناء تعاملهما مع الإرهابي رغم خطورة الوضع، مضيفا أنه "لولا تصرف الشرطيين الشجاع، لكان من المحتمل مقتل عدد أكبر من الناس".

وأعرب بوش في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء عن يقين السلطات بأن الإرهابي كان بصدد تنفيذ هجوم آخر.

وأظهرت لقطات مصورة نشرت يوم المذبحة صورا لضابطي الشرطة اللذين طوقا سيارة الإرهابي وأخرجاه منها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 20, 2019 - 2:01:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018