القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 20/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:53:33 PM
بعد اختفاء ثلثه.. الصين تنشئ أول مركز لترميم سور الصين العظيم
بعد اختفاء ثلثه.. الصين تنشئ أول مركز لترميم سور الصين العظيم

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن جمهورية الصين الشعبية أنشأت أول مركز لترميم سور الصين العظيم.

وقالت الوكالة إن موظفي المركز سيجرون بحوثا علمية مقترنة بالعمل على الحفاظ على الجدار وحمايته. وسيقوم علماء الآثار في المركز بمتابعة دائمة لحالة الجدار للحيلولة دون تهدمه.

وقال العلماء إن نسبة 10% من سور الصين العظيم احتفظت بحالة جيدة، فيما اختفى ثلثه تماما. وأعلنت السلطة الصينية عام 2016 حملة من شأنها الحيلولة دون إلحاق أضرار بالجدار عمدا، مع العلم أنه يعد من أهم رموز الصين.

يذكر أن إنشاء سور الصين العظيم بدأ في القرون الـ 3-5 الميلادية. فيما لم يكن الجدار أبدا منشأة دفاعية متكاملة، إذ تعاقبت السلالات الصينية الإمبراطورية المختلفة على بنائه في أنحاء البلاد لأغراض مختلفة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 20, 2019 - 1:53:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018