انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:47:19 AM
ترامب يدرس ضم "دولة بعيدة" لحلف الناتو
ترامب يدرس ضم "دولة بعيدة" لحلف الناتو


قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أثناء استقبال نظيره البرازيلي، جاير بولسونارو، في البيت الأبيض، إنه يفكر بقوة في انضمام البرازيل إلى عضوية حلف "الناتو".

وأضاف ترامب للصحفيين أثناء جلوسه بجانب بولسونارو "سننظر في الأمر بقوة سواء كانت عضوية حلف شمال الأطلسي أو شيء يتعلق بالحلف"، بحسب "رويترز".

وتأسس حلف شمال الأطلسي "الناتو" عام 1949 في ظل الحرب الباردة بين ما عرف حينها بالمعسكرين الشرقي والغربي، وكانت مهمة الحلف التصدي لتهديدات الاتحاد السوفيتي السابق.

وظل الحلف قائما بعد انتفاء تهديد المعسكر الشرقي، إثر انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991، حيث يضم في عضويته 29 بلدا من قارتي أوروبا وأميركا الشمالية.

وكانت تقديرات سابقة قبيل الزيارة تفيد بأن واشنطن تسعى إلى منح البرازيل صفة "حليف رئيسي من خارج الناتو"، الأمر الذي يتيج للدولة الواقعة في أميركا الجنوبية شراء أسلحة ومعدات عسكرية أميركية، الأمر الذي يعود بمنافع اقتصادية على واشنطن.

وفي حال انضمت البرازيل إلى الحلف فستكون  أول دولة في أميركا الجنوبية، في حين حصلت جارتها كولومبيا على صفة "شريك عالمي للحلف"، وفي عام 1998 حصلت الأرجنتين على صفة "حليف رئيسي من خارج الناتو".

ويأتي التعاون بين واشنطن وبرازيليا في وقت تكثف إدارة ترامب الضغط على حكومة الرئيس الفنزويلاي، نيكولاس مادورو، الذي سحبت الاعتراف به لصالح زعيم المعارضة، خوان غوايدو، في يناير الماضي.

الملف الاقتصادي

وفي سياق آخر، قال ترامب إنه يدعم جهود البرازيل في الانضمام إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تضم الاقتصادات المتقدمة في العالم.

وفي عام 2017 تقدمت البرازيل، ثامن أكبر اقتصاد في العالم، للحصول على عضوية المنظمة التي تضم نحو 36 عضوا بينهم دول من أميركا اللاتينية هي المكسيك وتشيلي وكولومبيا.

وكان مسؤول كبير بفريق بولسونارو الاقتصادي قال الأسبوع الماضي إن البرازيل لا تتوقع أن تعلن الإدارة الأميركية دعمها لمحاولة بلاده الانضمام إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال زيارة بولسونارو.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 20, 2019 - 8:47:19 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023