القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 20/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:07:29 AM
5 آلام في الظهر.. لا تتجاهلها أبدا
5 آلام في الظهر.. لا تتجاهلها أبدا


يعاني الكثير من الأشخاص من آلام الظهر من وقت لآخر، لأنهم يضطرون للجلوس على مكاتبهم لأوقات طويلة، ويتجاهل معظم الناس هذه الآلام، لكنها قد تكون مؤشرا خطيرا على بوادر مرض مزمن.

وإذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض الخمسة لألم الظهر، فيجب عليك زيارة الطبيب، وفق ما ذكر موقع "تيبس آند تريكس".

قضايا التوازن

إن كنت تعاني من مشكلات في الحفاظ على توازنك بسبب ألم الظهر، وهذا يحدث كثيرا لدى النساء الأكبر سنا، فيمكن أن يكون هذا علامة على مرض هشاشة العظام.

وهذا يعني أن عظامك تفقد كثافتها وتحدث كسور صغيرة في عظامك. ويمكن أن يساعدك العلاج الطبيعي في تعلم كيفية الحفاظ على توازنك والتأكد من أنك لن تسقط بسهولة.

ألم في ساقيك

إذا انتشر ألم الظهر عبر الأرداف إلى ساقيك أو حتى قدميك، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة عصبية. قد تختفي هذا المشكلة ببساطة من تلقاء نفسها، ولكن إذا استمرت فعليك استشارة طبيب.

ولن يحتاج معظم الأشخاص إلى إجراء جراحة لهذه المشكلة، لكنهم سيستفيدون من علاجات مثل التدليك والعلاج الطبيعي لتقوية العضلات في الظهر والبطن.

العرج

إذ كنت تعرج بسبب آلام في الظهر، من الجيد التحدث إلى طبيبك حول ما يجب القيام به. ومن الأفضل معالجة المشكلة في أسرع وقت ممكن قبل أن تتعرض لأضرار دائمة والمشي بعرج بقية حياتك.

مشاكل الأمعاء أو المثانة

إلى جانب ألم الظهر، يعاني كثيرون من ألم في المثانة أو الأمعاء. في مثل هذه الحالات من المهم للغاية الاتصال بالطبيب، خاصة إذا كانت الأعراض حادة.

فقد تكون هذه المشكلات علامة على متلازمة "كودا إكوينا" النادرة، ويمكن للطبيب تقديم إجابة محددة بشأنها.

ألم بالجسم كله

قد لا تعاني من آلام في الظهر، بل من حمى وقشعريرة وتعرق ليلي. وقد تكون هذه علامة على رد فعل جسمك على شيء ما.

يمكن أن يكون هذا الشيء عاديا، لكن في الحالات الأكثر خطورة قد يكون أيضا أحد أعراض السرطان.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 20, 2019 - 12:07:29 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018