وفيات الأردن وفلسطين الجمعة 18 نيسان 2019 منظمة: كمبوديا تبلغ عن ظهور إنفلونزا الطيور إتش5إن6 مئات الآلاف من المصابين بالكوليرا باليمن.. وتحذير من الأسوأ استقالات متتالية لرجالات بوتفليقة وجمعة تاسعة مغايرة عن سابقاتها في الجزائر الأمم المتحدة: محاكمة جماعية في البحرين تثير قلقا بالغا الحرب بين قوات الجيش والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتمدد إلى الجنوب الداخلية الليبية في طرابلس تتهم فرنسا بدعم حفتر وتوقف التعاون معها الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه في انتخابات الرئاسة العراق يتوصل إلى اتفاق تعاون أمني واستخباراتي مع السعودية المبعوث الدولي يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع تقرير مولر لم يخلص إلى أن ترامب ارتكب جريمة لكنه لم يبرئه ام تونسية تجبر رضيعها على تدخين السجائر واحتساء الخمور؟ أمريكا تقول إنها تدعم الانتقال في السودان بقيادة مدنيين أردوغان: "العدالة والتنمية" سيقاتل لحين إعلان قرار المجلس الأعلى للانتخابات الكرملين يعلن عقد قمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية هذا الشهر

القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 19/03/2019 توقيت عمان - القدس 11:59:16 PM
معركة "الجيب الأخير".. سوريا الديمقراطية تلاحق فلول داعش
معركة "الجيب الأخير".. سوريا الديمقراطية تلاحق فلول داعش



أكدت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية"، الثلاثاء، أن قوات سوريا الديمقراطية تلاحق فلول تنظيم "داعش" المنسحبة من مخيم الباغوز، بغطاء جوي من التحالف الدولي.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر التنظيم الإرهابي انسحبوا من مخيم الباغوز إلى ضفة نهر الفرات شرقي سوريا.

ونقلت وكالة "الأسوشيتد برس" عن مسؤول المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، قوله إن مقاتليه "فرضوا سيطرة تامة على مخيم في قرية الباغوز شرقي سوريا"، حيث يُحاصر مقاتلو التنظيم الإرهابي منذ أشهر، وذلك بعدما استسلم عشرات المسلحين ليلا.

وأشار مسؤولون في قوات سوريا الديمقراطية، إلى أن عددا غير معروف من المسلحين ما زالوا يتشبثون بمنطقة صغيرة مساحتها 40 ألف متر مربع، محاصرين بين نهر الفرات والمخيم الذي تسيطر عليه القوات حاليا.

معركة يائسة

ويخوص مقاتلو "داعش" معركة يائسة، ولا تزال آلتهم الدعائية تعمل رغم أن التنظيم بات على شفا الانهيار، حيث بث في وقت سابق الاثنين، تسجيلا مصورا يظهر مقاتليه وهم "يدافعون" عن المعسكر بشراسة.

واستمرت معركة الاستيلاء على الباغوز، بما في ذلك المخيم الذي يشمل كهوفا وأنفاقا تحت الأرض، لأسابيع وسط نزوح للمدنيين من المنطقة.

وقد تباطأ الحصار بسبب العدد الكبير غير المتوقع من المدنيين في الباغوز، ومعظمهم من أسر أعضاء داعش.

وبلغ تعداد الذين خرجوا على مدار الأسابيع الماضية، حوالي 30 ألفا منذ أوائل يناير. ووفقا للمسؤولين الأكراد، فقد فاجأ الرقم القوات التي يقودها الأكراد.

وفي الأسبوعين الأخيرين، بدا أن العديد من مقاتلي داعش من بين الذين تم إجلاؤهم، ويقول القادة الأكراد إنهم لا يعرفون عددهم المتبقي، لأنهم يختبئون في أنفاق تحت القرية التي مزقتها الحرب.

وفي تعليق على موقع تويتر، أشار بالي الثلاثاء، إلى أن السيطرة على مخيم الباغوز تمثل "تقدما كبيرا" في المعركة لكنه "ليس إعلانا للنصر"، مضيفا أن مئات المسلحين الجرحى والمرضى أسروا ونقلوا إلى مستشفيات عسكرية قريبة للعلاج.

وتابع أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في أماكن أخرى من القرية حيث يواصل مقاتلو داعش القتال.

تقارير متضاربة

وكانت هناك تقارير متضاربة من قادة قوات سوريا الديمقراطية على الأرض حول مدى استسلام داعش، حيث صرح القائد رستم الحسكي للأسوشيتد برس، بأن القوات تقدمت على أربع جبهات ليل الاثنين وكانت داخل المعسكر تماما عندما استسلم آخر مقاتلي داعش فجرا.

وأضاف أن آخر المقاتلين طُردوا من المخيم، وهم الآن في قطعة أرض مفتوحة على ضفاف نهر الفرات ويجري التعامل معهم واحتجازهم.

من جانبه، قال قائد آخر من قوات سوريا الديمقراطية إن بعض مقاتلي داعش ما زالوا يحتفظون بمنطقة صغيرة في قطعة أرض مفتوحة في القرية، خارج المخيم.

وفي منشور منفصل على موقع تويتر، قال بالي إن قوات سوريا الديمقراطية ألقت القبض على مجموعة من المشتبه بتورطهم في تفجير انتحاري وقع في يناير وأسفر عن مقتل 4 أميركيين في بلدة منبج في شمال سوريا، ولم يوضح عدد المشتبه بهم أو ما إذا كانوا من بين أحدث المتشددين الذين استسلموا.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن الانفجار الذي وقع خارج مطعم شهير في منبج في يناير، وأسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل، بينهم جنديان ومدنيان أميركيان.

الحقيقة الدولية - وكالات



Tuesday, March 19, 2019 - 11:59:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018