القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 19/03/2019 توقيت عمان - القدس 10:15:33 PM
إستشهاد منفذ عملية سلفيت عمر أبو ليلى باشتباكات في رام الله .. فيديو
إستشهاد منفذ عملية سلفيت عمر أبو ليلى باشتباكات في رام الله  .. فيديو

أعلن جهاز الشاباك الصهوني، مساء الثلاثاء، اغتيال منفذ عملية أريئيل التي وقعت أول أمس الأحد، في مدينة رام الله، وذلك عقب اشتباك في المنزل المتحصن فيه.

 

وقال الشاباك، إن عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت والذي تحصن في بيت في عبوين، تم اغتياله بعد اشتباك مسلح طويل استخدم الجيش خلاله إجراء طنجرة الضغط وأطلق صاروخ "لاو" تجاه البيت.

 

وحسب الشاباك الصهوني ، فقد أصيب جندي إسرائيلي خلال الاشتباك، في حين فرضت الرقابة العسكرية حول تفاصيل الموضوع.

 

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، خلال اشتباك مسلح اندلع مساء اليوم الثلاثاء، بين قوات الاحتلال الاسرائيلي ومنفذ عملية (أريئيل)، في قرية عبوين شمال رام الله، وفق ما أورد الإعلام الإسرائيلي.

 

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني ، قد اقتحمت قرية عبوين شمال رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين، اسفرت عن عدة إصابات.

 

وفي السياق، قالت وسائل الإعلام الصهيوني ، إن اشتباكاً مسلحاً يدور في هذه الأثناء بين منفذ عملية أريئيل ومقاتلي وحدة يمام الخاصة في منطقة رام الله.

 

وأوضحت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الصهيونية ، مساء الثلاثاء، إن الاشتباك يدور بين منفذ العملية ومقاتلي الوحدة في منطقة رام الله، فيما لم يعرف حتى اللحظة وضع الشاب منفذ العملية.

 

من ناحيتها، قالت قناة (كان) الصهيونية ، إن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش الإسرائيلي وأحد المسلحين الفلسطينيين في أحد قرى رام الله، وذلك ضمن ملاحقة منفذ عملية إطلاق النار في مستوطنة أرائيل.

 

أما صحيفة (معاريف)، فقد قالت: "لا يزال هناك تبادل لإطلاق النار  مع منفذ عملية أرئيل، من غير الواضح ما إذا كان المنفذ قد أصيب، أو ما إذا كان هناك مسلحون آخرون في المنزل".

 

في السياق ذاته، اعلنت جيش الاحتلال الصهيونية أنه استهدف منزلا مهجورا، قرب رام الله بالنيران والقذائف، بعد ورود معلومات بان منفذ عملية (أريئيل) متحصن به.

 

وقالت القناة الإسرائيلية الـ 13، إن قوات الجيش الصهيونية لا تزال تجري عمليات بحث وتفتيش في موقع الاشتباك المسلح، لافتةً إلى أنه لا معلومات عن حالة منفذ عملية أريئيل.

 

وأضافت القناة، إن هناك حوالي ١١ إصابة بين الفلسطينيين بعد اشتباك مسلح بين الجيش الإسرائيلي ومنفذ عملية أرائيل، حيث أطلق النار من بندقية M16 التي اغتنمها من الجندي "جال كيدان"، الذي قُتل بالعملية وقوات الجيش تقوم الآن بتفتيش المنزل".

 

وفي السياق، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في قرية عبوين، لافتاً إلى أنه تم نقلها للمستشفى.

 

وأضاف الهلال الأحمر، أن الإصابة جاءت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، متابعاً: "أربع سيارات اسعاف تابعه لنا متواجدة في قرية عبوين قرب رام الله لتغطية الأحداث والمواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، حيث أن السيارات لا تستطيع الوصول لمكان الحدث الرئيسي في القرية".

 

بدورها، قالت وزارة الصحة، إن مواطناً أصيب بشظايا في الرقبة والساق من عبوين وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي، وحالته مستقرة.


الحقيقة الدولية - وكالات


Tuesday, March 19, 2019 - 10:15:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018